الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / السيسي في ذكرى 25 يناير: هناك من حاولوا استغلال زخم الثورة لمآرب شخصية

السيسي في ذكرى 25 يناير: هناك من حاولوا استغلال زخم الثورة لمآرب شخصية

إعلان نتائج “حصر أموال الإخوان”
القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير إن تلك الثورة اعتراها انحراف عن المسار الذى أراده لها الشعب “وذلك لم يكن من قبل أبنائها الأوفياء وإنما جاء نتاجا خالصا لمن حاولوا أن ينسبوها لأنفسهم عنوة .. وأن يستغلوا الزخم الذى أحدثته لتحقيق مآرب شخصية ومصالح ضيقة”.
وأضاف السيسي ” شعب مصر العظيم نحتفل اليوم معا بالذكرى الخامسة لثورة الشعب المصري في الخامس والعشرين من يناير، التي ضحى خلالها شباب من خيرة أبناء الوطن بأرواحهم من أجل دفع دماء جديدة في شرايين مصر، تعيد إحياء قيم نبيلة افتقدناها لسنوات .. وتؤسس لمصر الجديدة.. التي يحيا أبناؤها بكرامة إنسانية في ظل عدالة اجتماعية تسود ربـوع بـلادنـا”.
وتابع “لقد أنجزنا معا الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل التى توافقت عليها القوى الوطنية .. واكتمل البناء الديمقراطي والتشريعي لمصر بانتخاب مجلس النواب الجديد. وأقول لنواب الشعب .. مسئوليتكم جسيمة”.
وأشار السيسي إلى أن التجارب الديمقراطية لا تنضج بين عشية وضحاها وإنما من خلال عملية تراكمية ومستمرة.
وأنهى كلمته بالقول “لن ينهض هذا البلد سوى بجهودكم أنتم يا أبناء مصر .. بعملكم الجاد.. بعقولكم المبدعة .. وسواعدكم القوية.. إن صدق النوايا يتعين أن يقترن بحسن العمل .. فوطننا ينادي .. وحتما سنلبي جميعا النداء .. عملا جادا .. وجهدا دؤوبا .. إخلاصا لا ينقطع.. فمـن أجلكـم وبقوتكـم تحيــا مصــر”.
إلى ذلك أعلن رئيس لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان المستشار عزت خميس، عدد الأفراد المتحفظ على أموالهم بلغ 1375 فردا، تم التحفظ عليهم وتم رفع التحفظ عن خمسة أفراد، فيصبح عدد الأفراد المتحفظ عليهم حاليا 1370 فردا حتى الان.
وأضاف خلال المؤتمر الذي عقد بالهيئة العامة للاستعلامات أن الرصيد المتحفظ عليه بلغ 154 مليونا و758 ألف جنيه، و2مليون دولار ومليون و378 ألف ريال مشيرا إلى أن عدد السيارات المتحفظ عليها بلغ 460 سيارة، وأن عدد الجمعيات عددها 1266 جمعية، تم رفع التحفظ عن 41 جمعية ليكون عدد الجمعيات النهائي 1125 جمعية، والأموال المتحفظ عليها في هذه الجمعيات 20 مليونا و87 ألف جنيه، و64 ألف دولار.
وأوضح رئيس اللجنة أن عدد المدارس التي تم التحفظ عليها 112 مدرسة، رفع التحفظ على سبع مدارس ليكون عدد المدارس النهائي هو 105، وبلغ عدد الأموال المتحفظ عليها فيها 283 مليونا و888 ألفا.
وأشار إلى أن عدد المستشفيات المتحفظ عليها هو 43 مستشفى بالإضافة إلى الجمعية الطبية ولها 27 فرعا، وجمعية رابعة العدوية ولها فرعان، ورصيدها 111 مليونا و183 ألفا، وتم رصد أموال في خزينتها بلغ 5 مليارات و56 ألف جنيه مضيفا أن عدد الشركات المتحفظ عليها 65 شركة رفع عنها 3 شركات فيصبح العدد النهائي للشركات المتحفظ عليها 62 شركة، والتحفظ على 17 مليونا و402 ألف جنيه، و117 ألف دولار، و7ألاف يورو.
وتابع أن شركات الصرافة 21 شركة تم رفع التحفظ عن شركتين ليتبقى التحفظ على 19 شركة، ورصيدها 81 مليون جنيه.
وأوضح رئيس اللجنة أنه تم تشكيل لجان لتقييم القيمة المالية والمادية للكيانات المتحفظ عليها، وبلغت قيمة المدارس المتحفظ عليها هو 3 مليارا و505 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن باقي اللجان والخبراء يباشرون عملهم للتقييم.

إلى الأعلى