السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / فهد بن محمود وأعضاء مجلس الوزراء يتفقدون مراحل استكمال مطار مسقط الدولي
فهد بن محمود وأعضاء مجلس الوزراء يتفقدون مراحل استكمال مطار مسقط الدولي

فهد بن محمود وأعضاء مجلس الوزراء يتفقدون مراحل استكمال مطار مسقط الدولي

المراحل المنجزة في مشروع مطار مسقط الدولي جاوزت “86″ بالمائة
مسقط – العمانية:
قام صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وأصحاب السمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء أمس بزيارة تفقدية لمراحل استكمال مطار مسقط الدولي.
وقد كان في الاستقبال لدى الوصول معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات وعدد من المسؤولين بالوزارة إلى جانب أعضاء اللجنة الفنية المشرفة على مشاريع المطارات.
وفي بداية الزيارة قدم معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات عرضا مرئيا لأصحاب السمو والمعالي عن المطارات في عمان تضمن مكونات تلك المشاريع وتطور سير العمل فيها ونسب الإنجاز التي وصلت إليها وجاهزية الجهات للتشغيل.
.وبعد العرض تم الاطلاع على المراحل المنجزة في مشروع مطار مسقط الدولي والتي جاوزت “86″ بالمائة وعلى الاعمال الخارجية ومنها برج المراقبة والمدرج الشمالي ومبنى الهيئة العامة للطيران المدني ومجمع الأرصاد والملاحة الجوية إضافة الى الاعمال الحالية المحيطة بمبنى المسافرين كالطريق المؤدية إلى مباني المطار، موضحًا معاليه بأن تصميم مشروع مطار مسقط الدولي أخذ في الحسبان التوسعات المستقبلية.
أعقب ذلك قام سموه والحضور بجولة داخل مبنى المسافرين شاهدوا خلالها مرافق المبنى وما يحتويه من مناطق لتخليص إجراءات السفر والإجراءات الأمنية ومنطقة السوق الحرة الواقعة في قلب المبنى بالإضافة إلى فندق المطار واطلعوا على مكونات الجناح الشمالي الذي يعد واحدًا من ثلاثة أجنحة يشملها مبنى مطار مسقط الدولي وذلك بالوقوف على تصميمه المأخوذ من العمارة العمانية المتميزة كما شملت الجولة أيضًا صالة القادمين بالجناح الشمالي والاطلاع على مكوناتها، وقد أبدى سموه والحضور اعجابهم بسير العمل في المطار والمستوى المعماري الراقي لمنشأته.
وقد أشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بالجهود المبذولة لاستكمال مشاريع المطارات وغيرها من المشاريع الكبرى التي تعم كافة أرجاء البلاد.
وتأتي جميعها في إطار الرؤية السديدة والحرص الدائم الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لمواصلة مسيرة البناء الشامل لكافة المرافق الحيوية بالسلطنة، كما أعرب سموه عن شكره والمجلس لكافة القائمين على هذا المشروع الهام والمسؤولين بوزارة النقل والاتصالات واللجنة الفنية المشرفة على مشاريع المطارات ومجلس إدارة الشركة المنفذة للمشروع..
متمنيا سموه للجميع دوام التوفيق.
وفي نهاية الزيارة أكد صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لمجلس إدارة الشركة المنفذة لمشروع مطار مسقط الدولي على ضرورة إتمام هذا المشروع بالسرعة والمستوى المطلوب كغيره من المشاريع الاستراتيجية.
وثمن معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات الزيارة التفقدية التي
قام بها صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وأصحاب السمو
والمعالي أعضاء مجلس الوزراء امس الى مشروع مطار مسقط الدولي للاطلاع على مراحل استكماله.. معتبرا معاليه
ان هذه الزيارة تؤكد حرص مجلس الوزراء البالغ على متابعة مثل هذه المشاريع الحيوية والمهمة في السلطنة وتعطي
دافعا قويا للقائمين على هذا المشروع لإنجازه على أكمل وجه .
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية انه تم خلال الزيارة تقديم توضيح لأصحاب السمو والمعالي الوزراء
حول المراحل التي وصل اليها مشروع مطار مسقط الدولي مشيرا الى انه استمع إلى آراء مجلس الوزراء ومقترحاتهم
حول مراحل انجازه.. موضحا ان المشروع يسير بوتيرة متسارعة جدا واستطاع ان يرفع عدد القوى العاملة فيه الى أكثر
من 18 ألف عامل في الحزمة الثالثة من مشروع مبنى المسافرين.
وأوضح معالي الدكتور وزير النقل والاتصالات ان نسبة الاعمال في مشروع مطار مسقط الدولي وصلت إلى 86
بالمائة بالنسبة لمبنى المسافرين وان الكثير من الاعمال النهائية والاعمال الداخلية وغيرها من الاعمال بدأت تنتهي
في مراحلها الاخيرة وكثير من حزم الاعمال قاربت نسبة التسعينات بالمائة من إنجازها .
وتوقع معاليه الانتهاء من جميع الاعمال الانشائية لمشروع مطار مسقط الدولي في نهاية هذا العام 2016 ..
موضحًا انه يجب ان يصاحب هذا المشروع تطوير عملية تشغيل المطارات بالسلطنة حيث يقوم الطيران العماني حاليا
بتطوير اسطوله ويزيد من عدد الطائرات والوجهات المختلفة ومتى ما بدأ تشغيل الطيران الاقتصادي في السلطنة ان يكون مكملا للطيران العماني ويستقطب المزيد من المسافرين ويعد إضافة لقطاع الطيران في السلطنة .
واكد معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات ان مشاريع الوزارة القائمة حاليا والمسندة للمقاولين هي مشاريع مستمرة وسيتم الانتهاء منها في وقتها المحدد، مشيرا الى ان جميع حزم مشاريع المطارات تقريبا اسندت
والمقاولون باشروا اعمالهم وان الوزارة ستقوم جاهدة على ان تنجز هذه المشاريع في وقتها .
وحول مشاريع الوزارة الجديدة التي تخص الطرق وغيرها أوضح معاليه إنه سيكون هناك تقييم يرفع الى المجلس الاعلى للتخطيط من أجل ان ينظر في أولوياتها وقدرتها المالية في الوقت الحالي.

إلى الأعلى