الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يرتفع 58 سنتًا ووفرة المخزون تهبط بالخام في الأسواق العالمية

نفط عمان يرتفع 58 سنتًا ووفرة المخزون تهبط بالخام في الأسواق العالمية

مسقط ـ لندن ـ ـ وكالات:
ارتفع سعر نفط عمان 58 سنتا ليبلغ تسليم شهر مارس القادم أمس 86ر26 دولار أميركي فيما أدت وفرة المخزون الى معاودة الخام للهبوط بالأسواق العالمية.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عمان شهد ارتفاعًا بلغ 58 سنتًا عن سعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 28ر26 دولار أميركي.
تجدر الاشارة الى ان معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر فبراير المقبل بلغ 34 دولارًا أميركيًا و59 سنتًا للبرميل منخفضًا بذلك 7 دولارات أميركية و70 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يناير الجاري.وهبطت أسعار النفط أربعة بالمئة أمس مع إعلان العراق عن ضخ إنتاج قياسي مرتفع في سوق تشهد تخمة كبيرة في المعروض ليبدد الخام معظم المكاسب التي حققها الأسبوع الماضي في واحدة من كبرى موجات الصعود اليومية على الإطلاق. وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 1.35 دولار إلى 30.83 دولار للبرميل ليهبط أكثر من أربعة بالمئة عن سعر الإغلاق يوم الجمعة حين صعد عشرة بالمئة. ونزل الخام الأميركي 1.15 دولار إلى 31.04 دولار للبرميل ليتجاوز مجددا سعر برنت على غير المعتاد.
وقالت وزارة النفط العراقية إن إنتاج النفط بلغ مستوى قياسيا في ديسمبر. وذكرت الحكومة أن حقولها في وسط وجنوب البلاد أنتجت 4.13 مليون برميل يوميا.

إلى الأعلى