الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / الصحة: “مصاب كورونا” غادر المستشفى رغم إصابته

الصحة: “مصاب كورونا” غادر المستشفى رغم إصابته

أعلنت وزارة الصحة أن المواطن العماني الذي أكدت وزارة الصحة التايلندية تشخيص حالته بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية الحادة والمعروف بمرض كورونا، تم تنويمه في أحد المستشفيات المرجعية بالسلطنة في منتصف يناير الجاري بعدما تم الاشتباه بإصابته بالتهاب رئوي حاد علاوة على أنه مصاب بمرض السكري، إلا أن المريض وعائلته أصروا على مغادرة المستشفى ضد المشورة الطبية ومن ثم توجهوا لمملكة تايلند.
وقالت الوزارة في بيان تلقت (الوطن) نسخة منه إن حالة المريض الصحية كانت لا تسمح له بمغادرة المستشفى وقد تم أخذ العينات التشخيصية أثناء تنويمه في المستشفى المرجعي وقد جاءت نتائج هذه الفحوصات من المختبرات المركزية للصحة العامة في السلطنة مؤكدة الإصابة بمرض “كورونا” متلازمة الشرق الأوسط التنفسية.
وناشدت وزارة الصحة كافة شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين على حد سواء ضرورة التقيد بالتعليمات الصحية التي يصدرها الكادر الصحي والتي تصب مجملها في مصلحة المريض وتجنبه التبعيات التي قد تنجم من مخالفة هذه التعليمات.
وأكدت استمرار جهودها في مراقبة ومكافحة المرض من خلال نظام الترصد الوبائي الفعال المعمول به وجاهزية جميع المستشفيات المرجعية للتعامل مع مثل هذه الحالات في حين أن وزارة الصحة مع غيرها من الجهات ذات الصلة تباشر الإجراءات الصحية والوقائية.

إلى الأعلى