الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / نداء تونس يفقد الأغلبية البرلمانية لصالح النهضة

نداء تونس يفقد الأغلبية البرلمانية لصالح النهضة

تونس ـ وكالات: فقد حزب “نداء تونس” الأغلبية في مجلس نواب الشعب (البرلمان) إثر استقالة 22 من نوابه في المجلس من الحزب، فأصبحت حركة النهضة ، شريكته في الائتلاف الحكومي الرباعي، القوة الأولى في البرلمان.
وأعلنت فوزية بن فضة النائب الثاني لرئيس البرلمان في افتتاح جلسة عامة أن “كتلة نداء تونس (البرلمانية) شهدت تغييرا في العدد، وأصبح عدد أعضائها 64، وذلك بعد استقالة 22 عضوا”، مشيرة إلى أن المستقيلين أحدثوا “كتلة جديدة اسمها (الحرّة ) وعدد أعضائها 22″.
وأصبحت حركة النهضة (69 مقعدا) صاحبة الأغلبية في البرلمان يليها نداء تونس (64 مقعدا) ثم “الحرة” (22) والاتحاد الوطني الحر (16) والجبهة الشعبية (15) وآفاق تونس (10).
ولن تؤثر استقالة 22 نائبا من نداء تونس في الوقت الحالي على الائتلاف الحكومي الذي لايزال يحظى بالأغلبية في البرلمان (159 مقعدا من إجمالي 217).
لكن الاستقالات تمثل مرحلة جديدة في تفكك “نداء تونس” الذي تمزقه حرب زعامات منذ أن غادره رئيسه ومؤسسه الباجي قائد السبسي بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.
وينتمي أغلب النواب المستقلين من “نداء تونس” إلى شق الأمين العام المستقيل من الحزب محسن مرزوق الذي أعلن أنه سيطلق حزبا جديدا مطلع مارس القادم.

إلى الأعلى