الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: الفرقة الأميركية 101 تصل الرمادي

العراق: الفرقة الأميركية 101 تصل الرمادي

الرمادي (العراق) ـ وكالات: قال مصدر عسكري عراقي إن أفراد الفرقة 101 الأميركية (المجوقلة) بدأت في الوصول إلى قاعدة عين الأسد.
وقال ضابط بارز في قيادة عمليات الأنبار ، طلب عدم ذكر اسمه ، أن “العدد الكبير من أفراد هذه الفرقة سيكون في قاعدة عين الأسد غربي الرمادي (200 كيلومتر غربي بغداد) وكذلك في قاعدة الحبانية بين الفلوجة والرمادي (80 كيلومترا غربي بغداد) وبعض القواعد الجوية الأخرى في البلاد”.
وتابع ان “عدد الفرقة يبلغ 1800 جندي وضابط وبرفقتها 45 طائرة مروحية طراز أباتشي وستكون مهمتها الأساسية ممارسة الانزال الجوي في مناطق غربي الأنبار المحاذية لسوريا والأردن والسعودية ليتم القضاء على عناصر داعش”.
وأضاف الضابط العسكري أن “هنالك تنسيقا بين القوات الأمنية العراقية في الأنبار وقادة الجيش الأميركي في القواعد الجوية للقيام بمهمات قتالية أرضية وكذلك جوية بمشاركة هذه الطائرات والأسلحة المتطورة برفقة الفرقة 101″.
وحسب المعلومات الأمنية فإن الأنبار ستشهد تحرير جميع مدنها في الأشهر القريبة المقبلة وسيكون من ضمن أبرز الواجبات العسكرية لهذه الفرقة إلى جانب القيام بالقصف الجوي الأميركي متابعة أوكار داعش الإرهابي والقيام بعمليات الانزال فضلا عن تطوير القوات العراقية وعشائر الأنبار لتنظيف الأراضي من الارهابيين كما سيوكل إليها عملية مسك الحدود بين العراق وسوريا لمنع انتشار عناصر داعش على الأراضي بين الأنبار والموصل وإيقاف تدفقهم.

إلى الأعلى