الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة تعرض جهودها في مكافحة المخدرات

السلطنة تعرض جهودها في مكافحة المخدرات

فيينا ـ العمانية: أكد سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات على وعي السلطنة للخطر الماثل من الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلٌية وغسيل الأموال.
وأشار سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني رئيس وفد السلطنة المشارك في الاجتماع رفيع المستوى الذي يسبق أعمال الدورة السابعة والخمسين للجنة المخدرات التابعة لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في كلمة السلطنة أمام الجلسة العامة للمؤتمر بمقر الأمم المتحدة في فيينا أمس إلى أن السلطنة قامت في هذا الخصوص بالمصادقة على كافة الاتفاقٌيات العربيٌة والدولٌية في مجال مكافحة المخدرات.. كما أصدرت قانون المخدرات الذي ينظم الجوانب التنظيمية والوقائية والعلاجية والعقوبات بما يتلاءم مع القوانين والأنظمة والمواثٌيق الدولية مولية الجانب الإنساني والصحي غاية الاهتمام.
وتحدث سعادته عن جهود اللجنة الوطنٌية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلٌية ومشروع الاستراتٌيجيٌة الوطنٌية للمخدرات والمؤثرات العقلٌية والتًي تحرص على مشاركة كافة الجهات المعنية في اعداد هذه الاستراتيجية بما في ذلك الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ولجنة حقوق الإنسان بهدف الخروج باستراتيجية متكاملة ومتوازنة تشمل جوانب التوعية والتدرٌيب والعلاج والتأهٌيل والجوانب الأمنٌية والبحثٌية المبنٌية على البراهٌين العلمٌية.
وفي إطار العمل على توفٌير وتطوير خدمات العلاج والتأهٌيل لمرضى الإدمان أوضح سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني أن السلطنة بصدد إنشاء عدة مراكز لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان في مختلف محافظات السلطنة بالشراكة مع القطاعات المختلفة بهدف تحسين وتطوير حياة المتعافٌين من الإدمان بهدف دمجهم بالمجتمع وتقلل خطر الانتكاسة إلى جانب دراسة واعتماد برنامج خفض الضرر.

إلى الأعلى