الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / واقع النزيل بعد الإفراج عنه .. في “حياتكم” اليوم
واقع النزيل بعد الإفراج عنه .. في “حياتكم” اليوم

واقع النزيل بعد الإفراج عنه .. في “حياتكم” اليوم

مسقط ـ الوطن:
يسلط برنامج حياتكم الضوء في حلقة هذا الأسبوع على واقع النزيل بعد الإفراج عنه، وضرورة توفير التأهيل النفسي والاجتماعي والمهني له قبل وبعد الإفراج عنه وإعداده للمرحلة الانتقالية مما ييسر له إندماجه في المجتمع من جديد، ومنحه فرصة جديدة لبدء حياة كريمة، ويتطرق البرنامج لعدد من الزوايا في هذا الموضوع حيث سيتم مناقشة ضرورة وجود بدائل عقابية كبديل عن العقاب بالسجن، ليحقق الهدف دون نبذ الأفراد مجتمعيا، والكشف عن مفهوم رد الاعتبار وأهميته في مساعد النزلاء السابقين في الحصول على عمل، ويتم من خلال الحلقة التعرف على أسباب العود للجريمة، والتأكيد على أهمية مساعدة النزيل السابق على بناء نفسه اقتصاديا من جديد وتوفير فرص عمل لكي لا يعود للجريمة من جديد، والحلول التي يمكن أن تساهم في احتواء النزيل وإعادة اتحاده مع نسيج المجتمع.
يستضيف البرنامج الدكتور حمد بن حمدان الربيعي نائب رئيس جمعية المحاميين، والدكتور حمود بن خميس النوفلي أستاذ مساعد بقسم علم الاجتماع في جامعة السلطان قابوس.
البرنامج من تقديم الإعلامية منى المنذرية والدكتورة الإعلامية عائشة الغابشية،
ومن إخراج محمود الريامي، وفي الإعداد أمل بنت محمد النوفلية، في المتابعة والتنسيق سعيد الربخي وفي المونتاج حسن المعمري. يبث البرنامج كل جمعة عند الساعة 11 مساء على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان.
الجدير بالذكر أن برنامج “حياتكم” يعد منصة مرئية يُطرح من خلالها عدد من القضايا الاجتماعية والأسرية، والتي تهدف إلى البحث عن مقترحات وحلول لمعالجة بعض من تلك القضايا.

إلى الأعلى