الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في الاجتماع التحضيري الثاني للمعرض المشترك لدول مجلس التعاون
السلطنة تشارك في الاجتماع التحضيري الثاني للمعرض المشترك لدول مجلس التعاون

السلطنة تشارك في الاجتماع التحضيري الثاني للمعرض المشترك لدول مجلس التعاون

شاركت السلطنة ممثلة بوزارة التجارة والصناعة في الاجتماع التحضيري الثاني للمعرض المشترك لدول مجلس التعاون والذي أقيم يوم الأربعاء الماضي بمبنى وزارة الاقتصاد بدبي.
ودشن المهندس محمد أحمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض الخليجي المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (WWW.gccexpo.ae).
ويقام المعرض في نسخته الـ 15 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تحت شعار “صنع في مجلس التعاون الخليجي” خلال الفترة من 26 إلى 30 مايو 2014م في مركز إكسبو الشارقة.
وكما يقام على هامش المعرض تنظيم ملتقى رجال الأعمال بدول مجلس تحت شعار “تعميق التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون” الذي يأتي انطلاقا من حرص وزارة الاقتصاد على إنجاح المعرض من خلال دعوة عدد من الفعاليات الاقتصادية الخليجية للمشاركة في الحدث وأيضا لإتاحة الفرصة لرجال الأعمال لتبادل الرأي ووجهات النظر في الملتقى حول المبادرة المطروحة على المستوى الخليجي وهي تعميق التكامل الاقتصادي بين دول مجلس للخروج بتوصيات ترفع لقادة الدول المجلس.
الجدير بالذكر بأن المعارض الخليجية حققت معدلات قوية بلغت 5.5% في 2012م حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي الخليجي 1.48 تريليون دولار فيما حققت التجارة الخليجية البينة نموا بـ 5.5% في 2013م.

إلى الأعلى