الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويقتحم مقرات الكتل الطلابية فـي جامعة القدس
الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويقتحم مقرات الكتل الطلابية فـي جامعة القدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ويقتحم مقرات الكتل الطلابية فـي جامعة القدس

القدس المحتلة ـ «الوطن» :
اعتقلت قوات الاحتلال أمس الجمعة، ستة شبان من محافظة بيت لحم. وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم هما رامز يوسف ملحم (18 عاما)، وسراج خالد العاص (17 عاما)، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما .
وأشار المصدر إلى أن مواجهات اندلعت في حارة السلام وسط المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات .
وتابع: أما في بيت لحم فاعتقل جنود الاحتلال الشاب محمد ماهر مسالمه (22 عاما ) بعد دهم منزله وتفتيشه.
وأضاف المصدر الأمني أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة عمال من قرية نحالين غرب بيت لحم أثناء تواجدهم في مدينة القدس بحجة عدم حيازتهم على تصاريح وهم: محمود عيسى نجاجره (24 عاما)، وعبد الحليم محمد نجاجره (23 عاما)، وراشد إبراهيم نجاجره (17 عاما).
ومن بلدة قباطية جنوب جنين ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الجمعة، الشاب علي يوسف كميل ( 28عاما)، بعد اقتحامها لبلدة قباطية ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه.
على صعيد أخر ، اقتحمت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» فجر امس الجمعة ، جامعة القدس أبو ديس شرق القدس المحتلة وداهمت مقرات الكتل الطلابية وصادرت بعض محتوياتها.
وكانت قوة كبيرة من 16 دورية وجيب عسكري حاصروا حرم الجامعة ببلدة أبو ديس عند الساعة الثالثة فجرا وداهم عشرات الجنود ساحات الجامعة.
وداهم الجنود مقرات كتلة الوحدة الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ومقر الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ومقر جبهة العمل الذراع الطلابية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بعد تفجير أبوابها.
وصادرت قوات الاحتلال محتويات المقرات من أعلام ورايات وأوراق وآلات الطباعة والتصوير، وحطموا محتوياتها بالكامل.
وخلال الاقتحام تصدى شبان للقوات الجيش بالحجارة والزجاجات الفارغة ودارت مواجهات عنيفة استمرت لأكثر من ساعتين أطلق الجنود خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان ومنازل المواطنين المحيطة.
وفى السياق اقتحمت قوات الاحتلال فجر أمس الجمعة، قرية كفر عين شمال محافظة رام الله والبيرة.
وأفاد مصدر أمني بأن آليات احتلالية عدة اقتحمت القرية وجابت عددا من الشوارع، والأحياء بشكل استفزازي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

على صعيد أخر ، صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مركبتين عموميتين لمواطنين في قرية برطعة جنوب غرب جنين الواقعة داخل جدار الضم والتوسع العنصري .

وذكرت مصادر محلية صباح امس الجمعة، أن قوات الاحتلال صادرت مركبتين من نوع فولكس فاجن «شتل» عمومي لنقل الركاب، وتم نقلهن إلى داخل أراضي الـ48، دون معرفة أسباب ذلك.

إلى الأعلى