الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تنظيم أول جولة مشتركة بين السلطنة والإمارات لسباقات روتكس ماكس للكارتينج
تنظيم أول جولة مشتركة بين السلطنة والإمارات لسباقات روتكس ماكس للكارتينج

تنظيم أول جولة مشتركة بين السلطنة والإمارات لسباقات روتكس ماكس للكارتينج

تستعد الجمعية العمانية للسيارات لإقامة جولة مشتركة لمنافسات سباقات “روتكس ماكس والاس دبليو اس” العالمية للكارتينج والتي سوف تقام منافساتها يومي الجمعة والسبت المقبلين بحلبة “مسقط سبيد وي” وذلك بمقر الجمعية العمانية للسيارات بمرتفعات المطار إضافة إلى إقامة الجولة الخامسة والنهائية من بطولة عمان للإنجراف، حيث تأتي هذه الجولة ضمن بطولات وفعاليات الجمعية التي وضعت في روزنامة موسم 2013 – 2014 م. وأعلنت الجمعية العمانية للسيارات عن مشاركة أكثر من 80 متسابقاً في البطولتين موزعة على الفئات المشاركة، حيث أقامت الجمعية منذ بداية الموسم عدد 5 جولات سابقة شارك بها عدد كبير من المتسابقين، وتستمر المنافسات في هذه البطولة حتى يوم السبت المقبل بجولة أخيرة لإنهاء سباقات روتكس ماكس لهذا الموسم.
جولة مشتركة
وفي هذا الصدد قال سليمان بن عبدالله الرواحي مدير عام الجمعية العمانية للسيارات: تنطلق بإذن الله تعالى يوم الجمعة المقبل الجولة المشتركة بين السلطنة ودولة الإمارات العربية العمانية لمنافسات سباقات روتكس ماكس العالمية, إضافة إلى إقامة يوم السبت سباق اس دبليو اس للكارتينج وذلك بحلبة “مسقط سبيد وي” وهي أول جولة مشتركة بين السلطنة والإمارات تهدف إقامتها للتطلع إلى إقامة بطولة خليجية بمسمى بطولة روتكس تحدي الخليج بمعدل 3 جولات تقام بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.
النهائيات
وأضاف الراوحي: سيتأهل المتسابقون الفائزون في هذه البطولة لخوض منافسات النهائيات الكبرى للروتكس ماكس، حيث يشارك في النهائيات الكبرى أكثر من 280 متسابقاً من 62 دولة من مختلف بلدان العالم، وشاركت السلطنة خلال الـ 3 سنوات الماضية في النهائيات، حيث كانت آخر مشاركة للسلطنة في النهائيات الكبرى التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.
سباق اس دبليو اس
وأشار الرواحي إلى أن سباق اس دبليو اس الذي سوف يقام يوم السبت المقبل تمت الموافقة عليه بعدما تم الإشهار الرسمي لحلبة “مسقط سبيد وي” ودخول سيارات جديدة من نوع “سودي” والتي من خلالها تم ضم حلبة “مسقط سبيد وي” لإقامة سباقات اس دبليو اس العالمية.
منظمون
أكد الرواحي أن عدد المنظمين لسباقات يوم الجمعة والسبت القادمين سيصل إلى 30 منظما بمشاركة من طاقم حلبة العين وحلبة “مسقط سبيد وي”، حيث تم الاحتكاك والتجانس وتبادل الخبرات بين طاقم الحلبتين في منافسات عدة أقيمت مجرياتها خلال هذه الموسم.
الترويج
وأوضح الرواحي أن دور الجمعية العمانية للسيارات يهدف إلى استقطاب متسابقين من دول مختلفة للترويج عن الرياضة والسياحة في السلطنة وذلك بطريقة غير مباشرة تعاوناً مع الجهات الرسمية ممثلة في كل من وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة.
الجولة النهائية
وتحدث مدير عام الجمعية العمانية للسيارات عن الجولة النهائية من بطولة عمان للإنجراف “دريفت”، حيث قال: تزامنا مع إقامة الجولة المشتركة لمنافسات الكارتينج تنطلق الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة عمان للإنجراف “دريفت” وذلك بالحلبة الأمامية بمقر الجمعية، حيث شهدت المنافسات الماضية مشاركة واسعة وكبيرة جداً وحضورا جماهيريا غفيرا فاق كل التوقعات، حيث تعتبر سباقات الإنجراف من الرياضات المعشوقة في السلطنة، وأقامت الجمعية خلال هذا الموسم 4 جولات ماضية وستقيم في شهر إبريل سباق الإكستريم للإنجراف. وأردف الرواحي أن منافسات تحدي روتكس ماكس للكارتينج شهدت حضوراً مميزاً في الجولة الماضية من قبل الجماهير التي تابعت السباقات، معتبراً أن هذا الموسم يُعدُ تمهيداً لاستضافة السلطنة لبطولات على مستوى إقليمي ودولي.
شعبية كبيرة
وأكد الرواحي أن الجمعية العمانية للسيارات تحرص على الارتقاء بتطوير رياضة المحركات بصفة عامة، خاصة وأن هذه الرياضة تحظى بشعبية كبيرة من قبل الشباب ويلتف حولها الكثير منهم، لافتاً إلى أن العديد من الشباب كانت تواجههم مشكلة توفير الأماكن المخصصة لممارسة هواياتهم المفضلة أما اليوم فتوفر الجمعية العمانية للسيارات المناخ الملائم والمناسب لهؤلاء الشباب بمواصفات عالمية وتجهيزات عالية الدقة.
تكاتف الجهود
وأشار مدير عام الجمعية العمانية للسيارات إلى أن رياضة المحركات أصبحت في تحسن ملحوظ واختلاف تام عن السابق ويرجع ذلك كله إلى تكاتف الجهود والتعاون المستمر بين كافة الأطراف المعنية برياضة المحركات في السلطنة، حيث أن الجمعية العمانية للسيارات قطعت شوطاً كبيراً في التكثيف من البطولات والفعاليات الرياضية وذلك بشكل مختلف عن السابق.
دفعة معنوية
وأضاف الرواحي أن الفوز بلقب أية جولة أو بطولة يعطي المتسابق دفعة معنويــة كبيرة نحو مواصلة تحقيق الألقاب الفردية، كما يكسب المتسابق أيضاً دفعة معنوية كبيرة في رفع اسم السلطنة في المشاركات الدولية التي يشارك فيها، وكما نرى أن المستوى الذي قدمه المتسابقون في البطولة يُعد جيدا نحو مواصلة تطوير رياضة الكارتينج في السلطنة.
حلبة الكارتينج
وقد افتتحت مؤخراً حلبة مسقط سبيد وي رسميا وذلك بالجمعية العمانية للسيارات, حيث رعت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة الافتتاح الرسمي لحلبة “مسقط سبيد وي” للكارتينج وذلك بعد عام من الانجازات حققتها الحلبة حيث نجاحها في تنظيم سباقات الـ “أو كي تي” و الـ”روتكس ماكس” و “التحمل” بهدف الارتقاء برياضة المحركات في السلطنة، الأمر الذي يبشر بعودة قوية للسلطنة في مجال رياضة السيارات.
الجولة الرابعة “دريفت”
وفي منافسات الجولة الرابعة لبطولة عمان للانجراف التي أقيمت منافساتها في فبراير الماضي حافظ المتسابق عبدالله البلوشي الشهير بعبدول على صدارته في البطولة التي نظمت مؤخراً تزامناً مع انطلاق سباق تحدي الكارتينج 24 ساعة، حيث حقق المركز الأول في الجولة الرابعة وقبل الأخيرة التي شارك بها 14 متسابقاً متغلباً على نظيره الإماراتي أحمد المنصوري الذي حل في المركز الثاني في هذه الجولة فيما جاء المتسابق محمد الحارثي في المركز الثالث وحل وليد الرقادي رابعاً وتخللت المنافسات التي اتسمت بالسخونة بعدد من الفقرات الاستعراضية للأمريكي فان جونبر وبطل الشرق الأوسط للدريفت عبدالهادي القحطاني.

إلى الأعلى