الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / تونس تقلص في فترة حظر التجول

تونس تقلص في فترة حظر التجول

تونس ــ وكالات: أعلنت وزارة الدّاخليّة التونسية أمس، تقليص فترة حظر التجوال، وهذا تبعا لتحسّن الأوضاع الأمنية، وقررت السلطات التونسية، بداية من أمس الجمعة تقليص في فترة حظر التجوّل بكامل الجمهورية التونسية، لتصبح من منتصف الليل إلى الساعة الخامسة صباحا.
وذكرت وزارة الداخلية التونسية أنّ كل مخالفة لهذا القرار تعرّض مرتكبها إلى التتبعات القانونية اللازمة، فيما عدا الحالات الصحية المستعجلة وأصحاب العمل الليلي، ودعت الوزارة أيضا كل المواطنين والمواطنات إلى الالتزام بمقتضيات حظر التّجول.
من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية التونسية، إيقاف مجموعة يشتبه في انتمائها لتنظيم إرهابي، تنشط بمنطقة الجبل الأحمر، أحد الأحياء الشعبية بالعاصمة. وقال مصدر من الداخلية إن عملية الرصد والإيقاف تمت بالتنسيق مع النيابة العامة، دون الكشف عن عدد المجموعة الموقوفة حتى استكمال التحقيقات معها ومع عناصر مرتبطة بها. وعانت تونس كثيرا في الأشهر الماضية من تداعيات هجمات إرهابية في العاصمة تونس ومدينة سوسة، قتل خلالها العشرات وأضرت قطاع السياحة في البلاد. وأعلنت تونس حالة الطوارئ منذ نوفمبر الماضي، بعد أن فجر انتحاري نفسه في حافلة للحرس الرئاسي وقتل 12 جنديا. وبين الحين والآخر تعلن السلطات التونسية تفكيك خلية إرهابية والقبض على على من تصفهم بالإرهابيين، وتقول أحيانا إنهم ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

إلى الأعلى