الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الشؤون الرياضية بشمال الباطنة تكمل استعداداتها للمرحلة الثانية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي
الشؤون الرياضية بشمال الباطنة تكمل استعداداتها للمرحلة الثانية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي

الشؤون الرياضية بشمال الباطنة تكمل استعداداتها للمرحلة الثانية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي

اجتماعات دورية لضمان النجاح المميز
جعفر العجمي: المسابقة تشهد إقبالا كبيرا ومميزا من مختلف شـرائح المجتمع واختيار لجان التحكيم لتقييم المجالات
صحار ـ من يحيى بن سالم المعمري:
كثفت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة اجتماعاتها الدورية من أجل التحضير والاستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج مسابقة الأندية للإبداع الشبابي ( إبداعات شبابية ) التي ستقام على مستوى المحافظة، وذلك من أجل ضمان النجاح الباهر والمميز، ولتحقيق جميع الأهداف المنشودة التي تضمنها البرنامج والمتمثلة في العمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والإجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع، واستقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح مراكز لإبداعاتهم في مختلف المجالات.
وقام فريق العمل المشرف على البرنامج بشمال الباطنة بعقد اجتماعات دائمة برئاسة جعفر بن ابراهيم العجمي مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ورئيس اللجنة المشرفة على المسابقة بالمحافظة وبحضور جميع أعضاء اللجنة المشرفة على البرنامج، وتناولت تلك الإجتماعات جميع المواضيع المتعلقة بالمسابقة من حيث الجدول الزمني، وتحديد أماكن التقييم للمرحلة الثانية، بالإضافة إلى التنسيق والإشراف على تنفيذ المجالات حسب الخطة، ومناقشة ما تم إنجازه في المرحلة الأولى، والتركيز على العديد من النقاط في المرحلة الثانية.
وأكد جعفر بن ابراهيم العجمي رئيس اللجنة أن المحافظة على أتم الإستعداد لتنفيذ المرحلة الثانية من مسابقة الأندية للإبداع الشبابي، وأن الإقبال كان كبيرا ومميزا من مختلف شرائح المجتمع في المرحلة الأولى، مضيفا أن اللجنة قامت بتفعيل المسابقة منذ اليوم الأول من انطلاقتها من قبل وزارة الشؤون الرياضية التي تعكس مدى اهتمام الوزارة بالشباب وتنمية مواهبهم وقدراتهم، وأضاف العجمي أن اللجنة أنهت التنسيق مع لجان التحكيم لتقييم المجالات التي يتضمنها البرنامج خلال المرحلة الثانية، حيث تم اختيارهم وفق معايير وأسس كل حسب اختصاصه.
وكانت أندية مجيس والسلام وصحار وصحم والسويق قد أعلنت نتائج المرحلة الأولى من مسابقة الإبداعات الشبابية وفق التالي:
الفئة العمرية الأولى (12-15) سنة الشعر الفصيح حصل على المركز الأول في مجال الشعر الفصيح كل من: فاطمة بنت سعيد بن بخيت الجابرية من نادي مجيس، وناصر بن محمد بن ناصر المعمري من نادي السلام، ويسرى بنت بسام بن درويش اللواتية من نادي صحار، وزوينة بنت أحمد بن محمد المزينية من نادي صحم، وقصي بن خميس بن سعيد الربيعي من نادي السويق.
الشعر النبطي حصل على المركز الأول في مجال الشعر النبطي كل من: سالم بن علي بن سالم المقبالي من نادي مجيس، وشيخة بنت خلفان بن عبدالله الريسية من نادي السلام، وجمانة بنت سالم بن حمدان المعمرية من نادي صحار، ومحمد بن قيس بن محمد البلوشي من نادي صحم، وسالم بن زايد بن سالم القريني من نادي السويق.
الفنون التشكيلية حصل على المركز الأول في مجال الفنون التشكيلية كل من: أمامة بنت علي بن حسن البلوشية من نادي مجيس، وسارة بنت عبدالله بن هاشم البلوشية من نادي السلام، وسارة بنت علي بن مبارك المقبالية من نادي صحار، وعمار بن حسن بن راشد الحوسني من نادي صحم، وموزة بنت علي بن سالم الزعابية من نادي السويق.
التصميم الرقمي حصل على المركز الأول في مجال التصميم الرقمي كل من: شهد بنت طارق بن سعيد الحراصية من نادي مجيس، وشوق بنت عبدالله بن سيف الجابرية من نادي السلام، وفاطمة بنت أحمد بن درويش اللواتية من نادي صحار، ومحمد بن راشد بن سيف القيوضي من نادي صحم، وعمر بن سالم بن ثاني الشيادي من نادي السويق.
الشطرنج حصل على المركز الأول في الشطرنج من نادي مجيس فاز المتسابق جاسم بن حسن بن سعيد الرواحي في فئة الذكور، وفي فئة الإناث فازت المتسابقة مروج بنت حسن بن علي البلوشية.
وفي نادي السلام فاز المتسابق أحمد بن خالد بن سعيد المعولي في فئة الذكور، وفي فئة الإناث فازت المتسابقة فاطمة بنت عيسى بن عبيد المعمرية.
وفي نادي صحار فاز المتسابق سعيد بن راشد بن سعيد العيسائي في فئة الذكور، وفي فئة الإناث فازت المتسابقة روئ بنت إبراهيم بن سالم الروشدية.
وفي نادي صحم فاز المتسابق محمد بن غريب بن عبدالله الفزاري، وفي فئة الإناث فازت موزة بنت سيف بن سعيد العيسائية.
وفي نادي السويق فاز المتسابق محمد بن خصيف بن عبيد الخروصي في فئة الذكور، وفي فئة الإناث فازت المتسابقة هاجر بنت حمدان بن سيف الشكيلية.
المسابقة الثقافية في نادي مجيس حصل على المركز الأول في المسابقة الثقافية للفئة (12- 15) سنة الفريق المكون من علي بن خالد بن عبدالرحمن البرختي وعبدالرحمن بن مراد بن علي البلوشي و حمزة بن عبدالرحمن بن يوسف الخوري، وفي الفئة (16-30) سنة فاز بالمركز الأول الفريق المكون من عبدالله بن عمر بن محمد البلوشي وهيثم بن محمد بن راشد الجابري ومراد بن ابراهيم بن مراد البلوشي.وفي نادي السلام حصل على المركز الأول في الفئة (12- 15) سنة الفريق المؤلف من عائشة بنت أحمد بن مبارك المعمرية وشماء بنت محمد بن سالم المعمرية وبيان بنت عبدالله بن علي المعمرية، وفي الفئة (16-30) سنة فاز بالمركز الأول الفريق المكون من بدر بن عمر بن عبدالرحمن المعمري وأحمد بن عبدالله بن محمد المعمري ونوفل بن عبدالله بن محمد المعمري.وفي نادي صحار فاز بالمركز الأول للفئة الأولى الفريق المكون من موسى بن درويش بن سليمان البلوشي و عبدالله بن راشد بن عبدالله الشبلي والحارث بن راشد بن مبارك البلوشي، وفي الفئة الثانية فاز بالمركز الأول الفريق المكون من ماجد بن علي بن سعيد المقبالي وسعيد بن علي بن سعيد المقبالي و سالم بن مصبح بن راشد الطورشي.
وفي نادي صحم حصل على المركز الأول للفئة (12- 15) سنة الفريق المكون من لؤي بن نبهان بن سيف الشيدي وفراس بن فهد بن خليفة الشيدي وفيحاء بنت فهد بن خليفة الشيدية، وفي الفئة (16-30) سنة فاز بالمركز الأول الفريق المؤلف من خالد بن صالح بن سالم البلوشي و سالم بن بدر بن سالم المرزوقي و مصعب بن جمعة بن نصيب المرزوقي.
وفي نادي السويق حصل على المركز الأول للفئة (12- 15) سنة الفريق المكون من يوسف بن صالح بن خميس البكاري وعبدالرحمن بن علي البلوشي وكرم بن جمال بن صالح البلوشي، وفي الفئة (16-30) سنة فاز الفريق المكون من عبدالرحمن بن مبارك بن جابر البريدعي و مرشد بن سعيد بن علي الشحي و زايد بن صالح بن زايد المخيني.
الفئة العمرية الثانية (16-30) سنة الشعر الفصيح حصل على المركز الأول في مجال الشعر الفصيح كل من: إسراء بنت إبراهيم بن محمد الرحيلية من نادي مجيس، وعبدالله بن سعيد بن محمد الذهلي من نادي السلام، وسهير بنت سعيد بن سليمان العيسائية من نادي صحار، وصالح بن سعيد بن صالح البريكي من نادي صحم، ومحمد بن خالد بن مسعود الخنبشي من نادي السويق.
الشعر النبطي حصل على المركز الأول في مجال الشعر النبطي كل من: أحمد بن خميس بن سالم المقبالي من نادي مجيس، ومحمد بن سيف بن سالم المزروعي من نادي السلام، ومسفر بن سعيد بن خلفان الشبلي من نادي صحار، وظنينة بنت مسعود بن سالم الحمداني من نادي صحم، و راشد بن مبارك بن راشد الهنداسي من نادي السويق.القصة القصيرة فاز بالمركز الأول في مجال القصة القصيرة كل من: أنوار بنت يعقوب بن يوسف البلوشية من نادي مجيس، وعبدالملك بن يحيى بن خلفان الخروصي من نادي السلام، وابتسام بنت فاضل بن سعيد الشبلية من نادي صحار، وسميرة بنت سيف بن محمد القيوضية من نادي صحم، وعبدالرحمن بن عبدالله بن سعيد البوسعيدي من نادي السويق.
التعليق الرياضي حصل على المركز الأول في مجال التعليق الرياضي كل من: عبدالله بن راشد بن ربيع الكعبي من نادي مجيس، وعيسى بن هلال بن سلطان الزعابي من نادي السلام، وعبدالله بن محمد بن عبدالله الفارسي من نادي صحار، ويوسف بن عبدالله بن علي المرزوقي من نادي صحم، وأحمد بن عبدالله بن غريب الرواحي من نادي السويق.
البحوث فاز بالمركز الأول في مجال البحوث كل من: أحمد بن محمد بن عبدالله البلوشي من نادي مجيس، ومنى بنت سعيد بن عبيد العبرية من نادي السلام، وفاطمة بنت سلطان أحمد المرزوقي من نادي صحم.
وأصيلة بنت حمد بن سالم الكيومية من نادي السويق.
الشطرنج للذكور حصل على المركز الأول في مجال الشطرنج للذكور كل من: راشد بن سالم بن خلف الجابري من نادي مجيس، وخالد بن محمد بن حمد الحاتمي من نادي السلام، وأنس بن عبدالله بن سعيد الروشدي من نادي صحار، ومطر بن ناصر بن حمد البريكي من نادي صحم، وعدنان بن محمد بن ناصر الجهوري من نادي السويق الشطرنج للإناث فازت بالمركز الأول في مجال الشطرنج للإناث كل من: فاطمة بنت حسن بن سعيد الرواحية من نادي مجيس، وشيخة بنت سعيد بن راشد المعمرية من نادي السلام، ويقين بنت علي بن راشد المقبالية من نادي صحار، وسماح بنت خميس بن سعيد العيسائية من نادي صحم، وكاملة بنت محمد بن مبارك الغافرية من نادي السويق.
التصوير السينمائي فاز بالمركز الأول في مجال التصوير السينمائي كل من: المعتصم بن علي بن حسن البلوشي من نادي مجيس، وأحمد بن عبدالله بن قاسم العجمي من نادي صحار، وغيث بن راشد بن عبدالله السعدي من نادي السلام، وعبدالعزيز بن عبدالله بن علي المرزوقي من نادي صحم، وأسعد بن خلفان بن حميد الخروصي من نادي السويق.
تصميم موقع الكتروني فاز بالمركز الأول في مجال تصميم المواقع الإلكترونية كل من: حسام بن محمد بن عبدالله البلوشي من نادي مجيس، وسيف بن عبدالله بن سيف الجابري من نادي السلام، ومروان بن عبدالله بن علي السيفي من نادي صحار، وأثير بنت سعيد بن محمد من نادي صحم، ونواف بن دعيج بن خليفة الشبيبي من نادي السويق.
التصوير الضوئي فاز بالمركز الأول في مجال التصوير الضوئي كل من: محمود بن سالم بن عبدالله المقبالي من نادي مجيس، وهلال بن علي بن راشد الكعبي من نادي السلام، وعثمان بن ضحي بن حمدان البادي من نادي صحار، وعبدالله بن مبارك بن خميس البوسعيدي من نادي صحم، وسماح بنت سعيد النعمانية من نادي السويق.
الفنون التشكيلية فاز بالمركز الأول في مجال الفنون التشكيلية كل من: هشام بن سالم بن عبدالله المقبالي من نادي مجيس، وتهاني بنت خميس بن محمد الشبلية من نادي السلام، ومروة بنت صالح بن ابراهيم العجمية من نادي صحار، ورفيدة بنت خميس بن سعيد الصابرية من نادي صحم، ومحمود بن خلفان بن حمد الدرمكي من نادي السويق.
برنامج المرحلة الثانية يبدأ تقييم المرحلة الثانية من مسابقة الإبداعات الشبابية التي ستقام على مستوى المحافظة في الرابع من فبراير في المجمع الرياضي بصحار، وستكون المسابقة الثقافية هي بداية الإنطلاقة للفئتين الأولى والثانية، وتقام مسابقة التعليق الرياضي في الحادي عشر من الشهر ذاته، أما مسابقة الإلقاء الشعري فستقام في السابع عشر من فبراير، وفي اليوم التالي سيتم تقييم مسابقة الشعر الفصيح والنبطي، وفي الـ 25 من الشهر ستقام مسابقة الشطرنج للفئتين الأولى والثانية للذكور والإناث، وتحتضن كلية العلوم التطبيقية تقييم مسابقة المسرح خلال أيام 25و26و27 من فبراير خلال الفترة المسائية، وسيكون حفل الختام لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي (إبداعات شبابية) يوم الـ 29 من الشهر بقاعة كلية العلوم التطبيقية بصحار. ■

[ ■ من مسابقة الشطرنج]

إلى الأعلى