الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم اللجنة المنظمة لتحدي العامرات تكشف تفاصيل النسخة الثالثة

اليوم اللجنة المنظمة لتحدي العامرات تكشف تفاصيل النسخة الثالثة

تعقد اللجنة المنظمة لسباق تحدي العامرات للعام 2016 مؤتمرا صحفيا للكشف عن تفاصيل النسخة الثالثة من هذا السباق وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بمبنى اللجنة الاولمبية العمانية بتنظيم من مؤسسة الاداء المتفوق وبالتعاون مع الاتحاد العماني لالعاب القوى .

حيث سيكشف المؤتمرعن اسماء العدائين العالميين الذين سجلوا اسماءهم من اجل المشاركة في هذا السباق الكبير والذي يستهدف هذا العام اكثر من 500 مشارك من مختلف الاعمار والجنسيات، في السباقات المطروحة وهي 9 كلم سباق التحدي ، 1.8 كلم تحدي المرح والذي يستهدف الاطفال وصغار السن ، علما ان السباق سينطلق يوم الـ13 من الشهر الجاري في تمام الساعة الثامنة صباحا .
من جانبه سيطلع المؤتمر عن اهم الصعوبات التي تواجه في هذه النسخة من السباق وهي الدعم المادي والذي جاء بعد موجة انخفاض اسعار النفط مما ادى الى تراجع بعض الجهات الراعية .
وقال راشد الكندي المدير التنفيذي لمؤسسة الاداء المتفوق: في البداية نقدم الشكر العماني لالعاب القوى عن تعاونها المستمر والدعم اللامحدود لاقامة هذا السباق، فهو من السباقات التي والتي تحمل ابعاد كثير للترويج للسياحة الرياضية في السلطنة، وكذلك هو مفتوح لجميع الفئات وفرصة للمنتخبات الوطنية للمشاركة مع ابطال العالم في ألعاب القوى وكذلك هنالك دعوات لمشاركة أبطال العالم في هذا السباق ، كما ان هناك مردودا سياحيا كبيرا لهذه المسابقة وهنالك دعوة للقطاعات المختلفة لرعاية السباق وايضا للمشاركة فيها ، علما ان باب التسجيل سيكون مفتوحا خلال الفترة من 6 ولغاية 12 من الشهر الجاري على ان ينطلق السباق يوم 13 من الشهر الجاري .
واضاف الكندي : سيكشف مؤتمر اليوم العديد من التفاصيل المتعلقة بالسباق من ناحية اسماء المشاركين من خارج السلطنة بالاضافة الى ضيوف ورعاة الختام والانطلاق في هذه النسخة .

الاعتراف
جديرا بالذكر ان الاتحاد الدولي لسباقات الماراثون والطرقات اعترف نهائيا بسباق تحدي العامرات ليكون أحد السباقات الدولية المعترف بها عالميا عبر الجهات المعنية بتنظيم مثل هذه السباقات حيث اجتاز سباق الـ 9 كيلومترات الاشتراطات الاساسية مما جعله من السباقات التي لها وقع خاص بين رياضيي هذه المسابقة ، حيث يعتبر مسار سباق تحدي العامرات أول مسار يتم الاعتراف به في عمان.

إلى الأعلى