الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م - ٣ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / «التجارة والصناعة» تنفي وجود مواد بلاستيكية في بعض الأجبان وعدم ذوبانها

«التجارة والصناعة» تنفي وجود مواد بلاستيكية في بعض الأجبان وعدم ذوبانها

نفت المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة ما يتم تداوله في الآونة الأخيرة في وسائل التواصل الاجتماعي حول مقطع مرئي يوضح عدم ذوبان جبنة (موزاريلا) بعد تعرضها للحرارة وتحولها للون الأسود، وذلك بسبب احتوائها على مواد بلاستيكية.
وقال المهندس سامي بن سالم الساحب القائم بتسيير أعمال مدير عام المديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة بأن المديرية قامت باتخاذ الإجراءات للتحقق من صحة الموضوع ، حيث قام المختصون بالمديرية بسحب عينة من جبنة موزاريلا إضافة إلى عدد من الأجبان الأخرى، وذلك لإجراء الفحوصات عليها وفقا للمواصفة القياسية العمانية الخليجية رقم 833 للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفة.
وأضاف المهندس: إن النتائج أظهرت التي أجريت على المنتج مطابقة للمواصفات القياسية المعمول بها، وذلك عبر إدخالها في الفرن لمدة لا تزيد عن خمس دقائق.
وأوضح الساحب بأن سبب عدم ذوبان شرائح الجبن في المقطع هو تعرضها للحرارة المباشرة الفائقة والتي لا تستخدم في الحالات العادية، ومن الطبيعي استخدام الحرارة الهادئة أو المتوسطة غير المباشرة بالطريقة المعروفة في تسخين أو طبخ الجبن.
وتدعو المديرية العامة للمواصفات والمقاييس جميع المستهلكين بعدم التسرع بإصدار الأحكام والتحقق من ما يتم نشره تجنباً لأي تبعات قانونية، والتواصل مع المديرية في حالة وجود أي شكوك ضد أي منتج يمس المستهلكين بضرر أو التواصل مع الوزارة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي ( تويتر @moci_oman، فيسبوك mcioman، انستجرام moci.om )، وسوف تقوم الوزارة بالإجراءات اللازمة للتأكد من مدى مطابقة المنتج للمواصفات القياسية واتخاذ الاجراءات المناسبة في حالة وجود مخالفات.

إلى الأعلى