الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / عروض المسرح الرئيسي تبهر زوار مهرجان مسقط بحديقة العامرات
عروض المسرح الرئيسي تبهر زوار مهرجان مسقط بحديقة العامرات

عروض المسرح الرئيسي تبهر زوار مهرجان مسقط بحديقة العامرات

كتب ـ محمد الدرمكي: تصوير ـ علاء الوهيبي:
تقدم العروض الشعبية وعروض الأكروبات وعروض الخفة والخدع البصرية وعروض التوازن الحركي بشكل يومي على المسرح الرئيسي بحديقة العامرات ابتداء من الرابعة والنصف عصراً وتستمر العروض حتى الحادية عشرة ليلاً وحتى الثانية عشرة في أيام العطلة الأسبوعية.
وتعرض على المسرح الرئيسي العديد من الفقرات اليومية التي تتناسب مع كافة فئات المجتمع ومع زوار المهرجان من مختلف الجنسيات.
وتعرض الفرقة الكازاخستانية القادمة من مدينة اسطانيا العديد من الفنون الشعبية والرقصات التي تعبر عن البيئات المختلفة كالبيئة الجبلية
والبيئة الريفية بالزي الشعبي التقليدي لكازاخستان والذي يعبر عن شدة برودة الطقس وتتفاعل الجماهير الحاضرة مع فقرات كازاخستان والتعرف على أهم ملامح الفنون الفلكلورية لديهم.
كما تقوم الفرقة الهندية القادمة من مدينة أحمد أباد بتقديم أبرز فنونها الشعبية بمعدل عرضين في اليوم، وتعد الهند من أكثر دول العالم الغنية
بالفنون الشعبية التقليدية وذلك لاتساع رقعة العند وتعدد بيئاتها وتعد منطقة خصبة للفنون، وتتوافر في الهند الكثير من اللغات والتقاليد التي تجعل منطقة بها خصوصية في ارتباطها الحضاري والفكري والثقافي والديني والروحي، ويتم التعبير عن ذلك من خلال الفنون الشعبية الجميلة والمتقنة والتي تعبر عن العديد من البيئات منها البيئة الريفية الخضراء والبيئة الصحراوية والبيئة الجبلية والبيئة البحرية.
وتشرف على فعاليات المسرح الرئيسي (مشاريع الزيدي الحديثة) الغزال لتنظيم الحفلات ويشرف على الفرق المشاركة محمد الشربيني، حيث يقدم على المسرح عروضاً متنوعة من دول متعددة تمتلك خبرات في مجال العرض وتقديم الفن الشعبي بصيغة جمالية، وتسهم بشكل كبير في تبادل الثقافات ولديها مشاركات حول دول العالم، وتشارك في العديد من المهرجانات في مختلف الدول.

إلى الأعلى