السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الرفد يعرف بآلية عمل البطاقات الشخصية بشمال الشـرقية

الرفد يعرف بآلية عمل البطاقات الشخصية بشمال الشـرقية

إبراء ـ العمانية: نظم أمس صندوق الرفد بمحافظة شمال الشرقية لقاء مع أصحاب مكاتب سند للخدمات والعاملين بها في ولايات المحافظة وذلك لاطلاعهم وتعريفهم بآلية عمل البطاقات الشخصية في استخدام الأنظمة المعمول بها في مكاتبهم .
استهدف اللقاء الذي أقيم بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية بولاية إبراء 50 مكتبا من مكاتب سند للخدمات بالمحافظة حيث تم تعريف المستهدفين بالآلية الجديدة والتي ستستخدم من قبل أصحاب المكاتب أو العاملين بها في الدخول للأنظمة المستخدمة والمصرح لهم باستخدامها في تقديم الخدمات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية المعتمدة حيث ستتيح الآلية الجديدة لهم التعريف بالبطاقة الشخصية الخاصة بصاحب المكتب أو العاملين معه بدلا من التعريف عن طريق اسم المستخدم والرقم السري سابقا .
وتناول اللقاء التعريف بآلية تعريف مستخدمي الخدمة وإضافة مستخدمين جدد من العاملين بالمكتب حتى يتسنى إنجاز المعاملات بالصورة الصحيحة للمستفيدين من خدمات سند للخدمات في المحافظة.
كما تم خلال اللقاء تقديم ورقة عمل عن النظام الجديد والتعريف بخدمة التصديق الإلكتروني / تم / المقدمة من المركز الوطني للتصديق الإلكتروني التابع لهيئة تقنية المعلومات حيث تتيح هذه الخدمة إجراء المعاملات الإلكترونية لمختلف الخدمات الحكومية الإلكترونية الحالية والمستقبلية بطريقة آمنة وسريعة وسهلة توفر الوقت والجهد والمال .
الجدير بالذكر بأن الخدمات التجارية الإلكترونية عبر منافذ مكاتب سند للخدمات تعمل على التسهيل في تخليص وإنجاز المعاملات من خلال هذه المكاتب بالإضافة إلى تمكينها من تقديم عدة خدمات منها حجز وتجديد الاسماء التجارية وتسجيل مؤسسة جديدة وتجديد السجل التجاري وإضافة او نقل نشاط تجاري وتعديل الاسم التجاري وغيرها من الخدمات الإلكترونية .

إلى الأعلى