الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : مقاتلات التحالف تستهدف مخازن أسلحة للحوثيين بصنعاء
اليمن : مقاتلات التحالف تستهدف مخازن أسلحة للحوثيين بصنعاء

اليمن : مقاتلات التحالف تستهدف مخازن أسلحة للحوثيين بصنعاء

صنعاء ــ وكالات : هزت انفجارات عنيفة العاصمة صنعاء، أمس إثر غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح. يأتي ذلك فيما تقدمت القوات الشرعية في مأرب.
وقال سكان يمنيون لوكالة الأنباء الألمانية، إن الغارات استهدفت جبل النهدين ودار الرئاسة جنوب العاصمة، ومعسكر الصباحه غرب العاصمة. كما استهدفت غارات أخرى مخازن أسلحة بمعسكر الحفا شرق العاصمة صنعاء. وبحسب المصادر فقد شوهدت السنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من على المعسكر، في حين ما تزال الانفجارات العنيفة متواصلة بمخازن الأسلحة حتى لحظة كتابة الخبر. وحتى الان لم تتضح الخسائر التي خلفتها الغارات، ولاتزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء العاصمة، دون إطلاق المضادات الارضية من قبل الحوثيين وقوات صالح. في السياق نفسه، شنت مقاتلات التحالف العربي غاراتين جويتين على ادارة الأمن الواقعة في قبضة الحوثيين وقوات صالح بمدينة الشرق بمحافظة ذمار(100) كم جنوب العاصمة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.
وتواصل مقاتلات التحالف العربي بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قصفها على مواقع الحوثيين وقوات صالح منذ نحو عشرة أشهر لاستعادة “شرعية” البلاد من قبضتهم، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم.
من جانب آخر، تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، أمس من استعادة السيطرة على “مفرق الجوف” في مأرب، من عناصر الحوثي وقوات صالح. وشهدت مدينة تعز مواجهات عنيفة بين القوات الموالية للشرعية اليمنية من جهة، والحوثيين من جهة أخرى. وتركزت الاشتباكات في محيط القصر الرئاسي ومنطقة كلابة شرقي المحافظة. وأفادت مصادر يمنية بمقتل خمسة من الحوثيين وأحد عناصر المقاومة الشعبية، خلال اشتباكات دارت في منطقة الضباب. وجددت طائرات التحالف غاراتها على منطقتي المدارج والحنشات في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، فيما شنت غارات على الطريق الرابط بين الظاهر وحيدان بصعدة ومنطقة السر بمدينة حرض الحدودية بمحافظة حجة. وكانت قوات الشرعية والمقاومة، المدعومة من التحالف العربي، قد شددت الخناق على الحوثييين وقوات صالح في “معسكر الفرض” بعد أن سيطرت على جبال “فرضة نهم” في محافظة صنعاء وسط اليمن. وسيطرت أيضا في وقت سابق على سلسلة جبال قرود الاستراتيجية، التي تحيط بفرضة نهم من الجنوب، بالإضافة إلى خط صنعاء مأرب من جهة العاصمة.

إلى الأعلى