الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سندات تنمية حكومية بـ 100 مليون ريال والفائض بالميزان التجاري يتجاوز المليارين

سندات تنمية حكومية بـ 100 مليون ريال والفائض بالميزان التجاري يتجاوز المليارين

التشيك تتطلع للاستثمار بالسلطنة وندوة عن الفرص المتاحة غدا
أعلن البنك المركزي العماني عن قيامه بطرح الإصدار رقم (48) من سندات التنمية الحكومية بقيمة 100 مليون ريال عماني لمدة استحقاق تبلغ خمس سنوات بسعر فائدة أساسي (كوبون) (5ر3) بالمائة سنويا.
يأتي ذلك فيما سجل الميزان التجاري للسلطنة فائضا بأكثر من 05ر2 مليار ريال عماني وفق ما أشارت الإحصائيات الأولية الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.
وفي إطار رفد الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل تنظم وزارة التجارة والصناعة يوم غد الخميس ندوة عن الفرص الاستثمارية في السلطنة تتضمن الندوة عددا من أوراق العمل منها ورقة عمل مقدمة من منظمة الخليج للاستشارات الصناعية وورقة عمل عن مشروع المنطقة اللوجستية.
من ناحية أخرى عبرت التشيك عن تطلعها للاستفادة من الفرص الاستثمارية بالسلطنة حيث قال معالي لوبومير زالوراليك وزير خارجية جمهورية التشيك الذي يزور السلطنة إن زيارته التي تعد الأولى تهدف إلى تفعيل وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجالات الاقتصاد والاستثمار مشيرًا إلى ما تتمتع به السلطنة من مناخ محفز للاستثمار خاصة ما يتصل بالأمن والاستقرار السياسي.
كما أكد أن بلاده على استعداد لعرض فرص الاستثمار المتاحة لديها وتهيئة المجال لتوقيع اتفاقيات بين الجانبين.
وفي هذا الإطار نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بالتعاون مع سفارة جمهورية التشيك بالسلطنة المنتدى الاقتصادي لرجال الأعمال العمانيين والتشيكيين، ووقعت الغرفة واتحاد الصناعات في جمهورية التشيك على مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

إلى الأعلى