السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يشرِّد العشرات بالضفة وحماس تدعو لتحديد موعد للانتخابات

الاحتلال يشرِّد العشرات بالضفة وحماس تدعو لتحديد موعد للانتخابات

القدس المحتلة ـ (الوطن):
أقدم الاحتلال الإسرائيلي على تشريد عشرات الفلسطينيين بالضفة فيما دعت حركة حماس لتحديد موعد للانتخابات.
وهدمت سلطات الاحتلال أكثر من عشرين مبنى جنوب الخليل وتركت عشرات الفلسطينيين دون مأوى بذريعة أن المباني مبنية دون ترخيص في منطقة عسكرية.
وقالت منظمة حقوق المواطن في اسرائيل “ان الجنود هدموا نحو 24 مبنى في خربة جنبة بالقرب من مدينة يطا جنوب الضفة الغربية”.
وقال نضال يونس رئيس المجلس القروي هناك “وصلت القوات الاسرائيلية في حوالي السابعة صباحا ونفذت عملية الهدم وتركت 12 عائلة بلا مأوى أي نحو 80 شخصا”.
وخربة جنبة في منطقة تسمى مسافر يطا وهي منطقة زراعية يعيش فيها نحو 1300 فلسطيني في تجمعات قروية على تلال جنوب الخليل.
إلى ذلك أطلق المجلس التشريعي الفلسطيني في قطاع غزة مبادرة لتحقيق المصالحة تدعو لتحديد موعد للانتخابات.
وقال النائب الأول لرئيس المجلس عن حركة “حماس” أحمد بحر خلال مؤتمر صحفي في غزة إن المبادرة تستهدف الإسراع في التئام الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية للاتفاق على وضع استراتيجية وطنية لمواجهة التحديات وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.
وأضاف بحر أن المبادرة تشمل تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة الفصائل الفلسطينية تضطلع بكافة الالتزامات الملقاة على عاتقها في الضفة الغربية وغزة.
وذكر أن المبادرة تؤكد على ضرورة انعقاد المجلس التشريعي فور تشكيل الحكومة للاجتماع وإعطاء الحكومة الثقة للتمكن من مساندتها والرقابة عليها وتصويب سلوكها.
كما تنص المبادرة على الإعلان عن موعد محدد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني والتوافق على قانون انتخابي بشأن المجلس الوطني الفلسطيني.
وتضمنت المبادرة بحسب بحر وضع برنامج سياسي يقوم على القواسم المشتركة، ودعوة الكل الفلسطيني لدخول حصن الشراكة الوطنية بالاتفاق على قضايا الإجماع الوطني.

إلى الأعلى