الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة تجدد التأكيد على ثوابت السياسة العمانية في علاقتها الدولية الهادفة إلى دعم جهود الاستقرار
السلطنة تجدد التأكيد على ثوابت السياسة العمانية في علاقتها الدولية الهادفة إلى دعم جهود الاستقرار

السلطنة تجدد التأكيد على ثوابت السياسة العمانية في علاقتها الدولية الهادفة إلى دعم جهود الاستقرار

مسقط ـ العمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة والوفد المرافق له من كبار المسؤولين، حيث استعرض معاليه الجهود التي تقوم بها المنظمة في المجالات السياسية والبيئية والإنسانية.
وقد أشاد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد بالدور الذي تقوم به المنظمة الدولية في تعزيز التواصل بين دول العالم، وأوضح سموه أن السلطنة بقيادة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه الله ـ تولي أهمية كبرى للتعاون مع كل المنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة، مؤكدًا على ثوابت السياسة العمانية في علاقتها الدولية الهادفة إلى دعم الجهود المخلصة لاستتباب الأمن والاستقرار اللذين هما الأساس لتحقيق التنمية المستدامة لمختلف مناطق العالم.
تناول الحديث خلال المقابلة دور منظمة الأمم المتحدة في معالجة القضايا وتهيئة أفضل السبل للتفاهم والحيلولة دون تفاقم الصراعات.
وقد وجه معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة الشكر والتقدير لمقام جلالة السلطان المعظم على دعمه للمنظمة، معربًا عن اعتزازه بالزيارة وإعجابه بما حققته السلطنة من نجاحات على الصعيدين المحلي والدولي بفضل سياستها الحكيمة.. كما أشاد معاليه بما تقدمه عمان للمنظمة وسائر الهيئات الدولية من دعم متواصل، وبالإسهام الإيجابي لها في حل العديد من الأزمات وتشجيع الحوار والتوافق لحل كافة المنازعات سلميًا.
حضر المقابلة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.

إلى الأعلى