الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب السيدات مستعد للمنافسة ببطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل بقطر
منتخب السيدات مستعد للمنافسة ببطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل بقطر

منتخب السيدات مستعد للمنافسة ببطولة كأس الخليج للقدرة والتحمل بقطر

وصل المنتخب الوطني للقدرة والتحمل للسيدات مساء امس العاصمة القطر الدوحة للمشاركة في بطولة مجلس التعاون الخليجي الأولى للسيدات للقدرة والتحمل (كأس الخليج ) التي تنظمها ولأول مرة اللجنة التنظيمية الخليجية للفروسية حيث وصل منتخبنا الوطني مع بقية دول مجلس التعاون الخليجي الى مقر اقامته بفندق شعلة الدوحة بعد الاستعدادات الجيدة للمنتخب من اجل هذه المشاركة .

ويبلغ طول مسافة مسابقة القدرة والتحمل التي ستقام في هذه البطولة 90 كم محلي وتشتمل على ثلاث مراحل حيث ستكون المرحلة الأولى لمسافة 35 كم والمرحلة الثانية أيضا لمسافة 35 كم أما المرحلة الثالثة فستكون لمسافة 20 كم ، وستحتضن مدينة مسيعيد هذه المسابقة حيث تبعد حوالي 50 كم عن العاصمة الدوحة .
اليوم سيتواجد منتخبنا الوطني بقرية القدرة والتحمل بمدينة مسيعيد وسيبدأ المنتخب بالتأكد من جاهزية الخيول ومن ثم ستباشر اللجنة البيطرية بالمسابقة إجراء الفحص البيطري للخيول للتأكد من سلامتها وجاهزيتها للمشاركة علما ان جميع الخيول التي ستشارك بها المنتخبات الخليجية هي خيول معارة من دولة قطر الشقيقة .
ستنطلق المسابقة صباح بعد غد ، حيث سيمثل المنتخب الوطني 9 فارسات ويضم كلا من حمود بن سالم الريامي مديرا للمنتخب وجمال بن محمد البلوشي مدربا للمنتخب وسعيد بن سالم البلوشي مساعدا للمدرب أما الفارسات فهن تماضر بنت يوسف البلوشية وشمس بنت محمد المظفر وضحى بنت محمد المظفر وعايدة بنت سعيد السليمية وغنيمة بنت عبدالله الشكيلية وتركية بنت محمود البلوشية ومزيونة بنت علي الغابشية وسلسبيل بنت محمد المظفر وسعاد بنت حديد الفراجية .
ويسعى الاتحاد العماني من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق نتائج مشرفة من خلال المنافسة على نيل اللقب سواء على المستوى الفردي أو على مستوى الفرق خصوصاً وان المنتخب الوطني للقدرة والتحمل بشكل عام تمكن خلال الفترة الماضية من الحصول على نتائج مشرفة على المستوى الخليجي .
كما سيتواجد عدد من الحكام والمشرفين العمانيين في هذه المسابقة ومن بينهم الحكم الدولي سعيد بن خميس البلوشي مفوضا فنيا والحكم الدولي محمد بن سالم المالكي حكماً وأيمن بن احمد الزدجالي مشرفا والحكم الدولي فاطمة بنت محمد الحارثية حكما ورحمة بنت سالم الحجرية مشرفة .

إلى الأعلى