الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / المحليات / قائد القوات المسلحة الماليزية يزور مجلس الدولة ومتحف قوات السلطان المسلحة
قائد القوات المسلحة الماليزية يزور مجلس الدولة ومتحف قوات السلطان المسلحة

قائد القوات المسلحة الماليزية يزور مجلس الدولة ومتحف قوات السلطان المسلحة

زار صباح أمس الفريق أول تان سري داتو سري الدكتور الحاج ذو الكفلي بن محمد زين القائد العام للقوات المسلحة الماليزية والوفد المرافق له، مجلس الدولة في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها الى السلطنة.

وكان في استقباله المكرم يحيى بن رشيد بن راشد آل جمعة عضو مكتب المجلس مع عدد من المكرمين أعضاء المجلس وعدد من الأمناء العامين المساعدين بالأمانة العامة للمجلس، وذلك بالقاعة الرئيسية بمبنى مجلس الدولة.
في مستهل اللقاء رحب المكرم بالضيف، والوفد المرافق له، متمنياً لهم طيب الإقامة في السلطنة، وأن تحقق زيارتهم أهدافها المرجوة، التي من شأنها ان تدعم أواصر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.
وأشاد المكرم خلال اللقاء بالعلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية ماليزيا، وما تتميز به من علاقات وثيقة تربط بين البلدين والشعبين الصديقين، وما تشهده من تطور ورقي.
وقدم آل جمعة للضيف نبذه عن مجلس عمان دوره وأهميته.
من جانبه أعرب القائد العام للقوات المسلحة الماليزية عن بالغ شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال وسعادته والوفد المرافق لزيارته السلطنة، وتطلعه الى مزيد من التطور والازدهار والنماء في علاقات البلدين الصديقين بما يسهم في تحقيق مصالحهما في كافة المجالات.
مشيداً في نهاية حديثه بالتطور التنموي الذي تشهده السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ متمنياً لجلالته موفور الصحة والعافية وللسلطنة دوام التقدم والازدهار.
وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية، قام الوفد الضيف بجولة في مبنى المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.
كما قام صباح أمس الفريق أول تان سري داتو سري الدكتور الحاج ذو الكفلي بن محمد زين القائد العام للقوات المسلحة الماليزية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حالياً بزيارة لمتحف قوات السلطان المسلــحة.
حيث كان في استقبالهم رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بالإنابة، وقد اصطحبهم مدير المتحف بالإنابة بجولة في أروقة المتحف المختلفة، اطلعوا خلالها على جانب من المراحل التاريخية للحضارة العمانية وعلاقاتها الدولية عبر التاريخ ، كما شاهد الضيف الزائر المخطوطات والمجسمات التاريخية وجانباً من فن العمارة العمانية المتمثل في قلعة بيت الفلج واستمع إلى شرحٍ وافٍ عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ورعاه. وقد أعرب الضيف الزائر في كلمته التي دونها في سجل الزيارات عن سروره بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة وما شاهده من روعة البناء التاريخي والإرث الحضاري الذي تزخر به السلطنة وما يحتويه المتحف من مقتنيات تعكس بجلاء حجم الحضارة العمانية وما تنعم به السلطنة اليوم من مظاهر التقدم والنماء.

إلى الأعلى