الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / التوقيع على سبع اتفاقيات تعاون مشترك بين «التنمية الاجتماعية» و «الغاز الطبيعي المُسال» لدعم مشاريع الجمعيات
التوقيع على سبع اتفاقيات تعاون مشترك بين «التنمية الاجتماعية» و «الغاز الطبيعي المُسال» لدعم مشاريع الجمعيات

التوقيع على سبع اتفاقيات تعاون مشترك بين «التنمية الاجتماعية» و «الغاز الطبيعي المُسال» لدعم مشاريع الجمعيات

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية أمس على سبع اتفاقيات للتعاون المشترك مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المُسال وذلك بتكلفة بلغت 176,752 ألف ريال عماني.
حيث حضر توقيع الاتفاقيات معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية وخالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الطبيعي المُسال وذلك بديوان عام الوزارة.
وتتعلق هذه الاتفاقيات حول بعض المشاريع للجمعيات والجهات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والمعتمدة حديثاً من قبل المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
وقد جاءت الاتفاقية الأولى بالحصول على تمويل من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لإنشاء وحدة للتوحد وذلك بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية بولاية صور بمبلغ وقدره 111 ألف ريال عماني.
وقضت 5 اتفاقيات بتمويل شراء حافلات لعدد من الجمعيات ومنها الجمعية العمانية لمتلازمة (داون) والتي بلغت تكلفته 17,500 ألف ريال عماني، كما بلغ مجموع تمويل شراء هذه الحافلات لكل من الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين وجمعيات المرأة العمانية ببخاء وبركاء والسيب 40 ألف ريال عماني بواقع 10 آلاف ريال عماني لكل جمعية.
فيما جاءت الاتفاقية السابعة حول تمويل تجهيز قاعة المهارات الحسية بمركز السيب التأهيلي التابع لجمعية رعاية الاطفال المعاقين بتكلفة بلغت 8,225 آلاف ريال عماني.
وعقب توقيع الاتفاقيات أكد سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بأن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي ضمن إطار التعاون المشترك بين مؤسسات القطاع الحكومي والأهلي والخاص، حيث أنها ستعدم قطاع الإعاقة والمسنين والمرأة والتي ستضيف إضافة نوعية وكمية لما تقدمها من خدمات لهذه الفئات والمجتمع، مثنياً بدور القطاع الخاص ودوره الفاعل في مثل هذه المبادرات الإنسانية.
كما أوضح الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس للشركة العمانية للغاز الطبيعي المُسال بأن هذه المبادرات تعتبر خطوة نحو تأكيد الجهود التي تقوم بها الشركة لتعزيز وتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية لشرائح مختلفة من أبناء هذا الوطن المعطاء، حيث تولي الشركة جهوداً جمّة في سبيل تطوير الرعاية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع.
يشار الى أن الشركة قامت الشركة أيضاً باعتماد مشروع تأهيل وصيانة 60 منزلاً لأسر الضمان الاجتماعي بولاية صور بمبلغ وقدره 420 ألف ريال عماني ومشروع تدريب وتشغيل 25 مواطنة على أعمال في مجال تصفيف الشعر والتجميل بولاية مرباط بمبلغ وقدره 37,500 ألف ريال عماني، حيث سيتم توقيع هذه الاتفاقيات لاحقاً مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة بالولايتين.

إلى الأعلى