الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اتفاق مصري إيطالي على التعاون لمعرفة أسباب وفاة الطالب الإيطالي

اتفاق مصري إيطالي على التعاون لمعرفة أسباب وفاة الطالب الإيطالي

القاهرة ـ وكالات: صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد، بأن سامح شكري وزير الخارجية التقى مع وزير خارجية إيطاليا على هامش المؤتمر الدولي للمانحين لسوريا، والمنعقد حاليا في لندن، حيث تم مناقشة حادث وفاة الطالب الإيطالي “جوليو ريجيني” في مصر.
وقال المتحدث، في بيان صحفي أمس الخميس إنه تم الاتفاق على التعاون الكامل بين الجانبين لاستجلاء أسباب للوفاة في إطار علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين.
وردا على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين حول أسباب استدعاء الخارجية الإيطالية للسفير المصري في روما، أوضح المتحدث أن الاستدعاء كان لطلب مزيد من المعلومات والتفاصيل حول أسباب وفاة الطالب “جوليو ريجيني” في مصر، وطلب التعامل والتنسيق بين الجانبين المصري والإيطالي لمعرفة أسباب الحادث في أسرع وقت في إطار علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين.
وطالب وزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني أمس الحكومة المصرية بكشف “الحقيقة الكاملة” حول ملابسات مقتل المواطن الإيطالي جوليو رجيني في القاهرة.
وصرح جنتيلوني لقناة “راي نيوز 24″ من لندن “نريد جلاء الحقيقة كاملة حول ما حصل” للطالب الشاب.
وعثر على طالب إيطالي مقتولا غرب القاهرة بعد عشرة أيام من اختفائه وجثمانه نصف عار وعليه آثار تعذيب واضحة ما دفع روما إلى استدعاء السفير المصري للإعراب عن “استيائها” والمطالبة بتوضيحات.
وكان جيوليو ريجيني، وهو طالب دكتوراة في جامعة كمبريدج بإنجلترا، يجري بحثا لرسالة الدكتوراة التي يعدها عن الحركات العمالية في مصر عندما اختفى بشكل غامض في 25 يناير في وسط القاهرة.
عثر على جثة الشاب في حفرة على جانب طريق القاهرة-الاسكندرية الصحراوي في ضاحية 6 أكتوبر غرب العاصمة، بحسب ما أكد مدير نيابة جنوب الجيزة حسام نصار.
وأضاف نصار الذي قام بمناظرة جثمان الطالب الإيطالي “إنها جريمة قتل والتحقيقات جارية” لمعرفة من يقف وراءها.
وأضاف أنه تمت معاينة “سحجات وكدمات” على الجثمان الذي عثر عليه نصف عار “بملابس في الجزء العلوي فقط”.ويفيد تقرير النيابة عن وجود “لسعات حول العيننين” تبدو كأنها اثار لإطفاء السجائر و”أثار احتقان في المعصمين” ناجم على الأرجح عن تقييدهما و”كدمات كبيرة في منطقة الحوض وندبات في القدمين” يرجح انها كذلك من اثار حرق بالسجائر و”شرخ في الصوان الخارجي للأذن”.

إلى الأعلى