السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اقتصادية الدولة تناقش تقريرا حول “القوانين المنظمة لاستغلال قطاع المعادن في السلطنة
اقتصادية الدولة تناقش تقريرا حول “القوانين المنظمة لاستغلال قطاع المعادن في السلطنة

اقتصادية الدولة تناقش تقريرا حول “القوانين المنظمة لاستغلال قطاع المعادن في السلطنة

مسقط ـ العمانية: عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة أمس اجتماعها الثالث لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة الخامسة للمجلس، برئاسة المكرم المهندس سالم بن سعيد الغتامي رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.
وناقش التقرير المرفوع اليها من اللجنة الفرعية المشكلة لدراسة موضوع “القوانين المنظمة لاستغلال قطاع المعادن في السلطنة واتخذت بشأنه القرار المناسب.
وتم خلال الاجتماع التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تم تنفيذه واتخذت فيه القرارات المناسبة، بالإضافة إلى ما استجد من أعمال.
وتهدف اللجنة إلى تسليط الضوء على واقع قطاع المعادن وأهم القوانين والأنظمة التشريعية المنظمة له ودراستها وتحديثها من خلال معرفة أهم التحديات التي تعيق استغلال هذا المورد المهم واقتراح الحلول لزيادة كفاءته وتحسين عوائده الاقتصادية.
الجدير بالذكر بأن اللجنة تدرس موضوع القوانين المنظمة لاستغلال قطاع المعادن في السلطنة كونه قطاعا واعدا يؤمل منه لعب دور بارز في رفد الاقتصاد الوطني والمساهمة بفاعلية في تنويع مصادره، حيث تكمن أهمية هذا القطاع في استغلال الخامات المعدنية والمناجم والمحاجر في توظيف هذه الثروة الطبيعية القيمة كمدخل للصناعات العمانية إقليميا وعالميا.

إلى الأعلى