الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / التنمية الاجتماعية توقع 7 اتفاقيات تنموية

التنمية الاجتماعية توقع 7 اتفاقيات تنموية

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أمس بمبنى الوزارة على سبع اتفاقيات تنموية تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية بهدف تعزيز ورفع مستوى الخدمات للجمعيات التي تعمل تحت مظلة الوزارة.
وتتضمن الاتفاقية الأولى أن تقوم الشركة بتمويل تجهيز قاعة المهارات الحسية بمركز السيب التأهيلي التابع لجمعية رعاية الأطفال المعوقين ووقع الاتفاقية من جانب الجمعية الدكتور محمد رضا بن حسن بن سليمان رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ووقع الاتفاقية الثانية أحمد بن سعيد المقبالي مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية وتتضمن تمويل إنشاء وتجهيز وحدة لمتلازمة التوحد بولاية صور لمساعدة المصابين بالتوحد ورفع الوعي العام بهم.
كما وقعت الشركة خمس اتفاقيات أخرى مع الجمعية العمانية لمتلازمة داون والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين وجمعية المرأة العمانية بولاية السيب وجمعية المرأة العمانية بولاية بركاء و جمعية المرأة العمانية بولاية بخا، حيث تتضمن هذه الاتفاقيات ان تقوم الشركة بتمويل شراء حافلة نقل لكل جمعية.
وقال الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تصريح صحفي تأتي هذه المبادرات تأكيدا للجهود التي تقوم بها الشركة لتعزيز وتطوير برامج المسؤولية الاجتماعية لشرائح مختلفة من أبناء هذا البلد من خلال تطوير الرعاية الاجتماعية لجميع فئات المجتمع.
وأضاف أن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تعد أكبر مستثمر من القطاع الخاص في برامج المسؤولية الاجتماعية في السلطنة.
حيث تقوم بدعم العديد من مشاريع الحكومة الرامية إلى تطوير قطاعات البنية الأساسية والتعليم والزراعة والرعاية الصحية والبيئة التي تساهم في تنمية وتقدم المجتمع العماني.
وتأتي هذه الاتفاقيات لتعزز التعاون المشترك بين الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ووزارة التنمية الاجتماعية الذي يؤكد على نهج الشركة المتواصل في تمويل مبادرات اجتماعية يتمركز حول ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في تمكين المجتمعات والاستثمار في الموارد البشرية ودعم الابتكار.

إلى الأعلى