الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / تواصل المنافسة في مهرجان التميز السادس للهجن بولاية القابل
تواصل المنافسة في مهرجان التميز السادس للهجن بولاية القابل

تواصل المنافسة في مهرجان التميز السادس للهجن بولاية القابل

القابل ـ من سهيل النهدي :
انطلق صباح أمس على مضمار سباق الهجن بقرية الدريز التابعة لولاية القابل بمحافظة شمال الشرقية مهرجان التميز للهجن العربية الأصيلة في نسخته السادسة والذي يستمر يومين متتاليين وقد جاء هذا السباق بمبادرة طيبة قدمها المواطن علي بن سالم بن الدهام الوهيبي أحد محبي الهجن العمانية الأصيلة تحفيزا وتشجيعا لمربي هذه الثروة الوطنية التي تمثل جزءا من التراث العماني الخالد هذا وسوف يشهد سباق اليوم السبت عشرة أشواط ولمسافة 1500 م حيث سيتم التنافس على 20 سيارة ومبالغ مالية ومجسمات وغيرها.
أما سباق اليوم الأول فشهد اثني عشر شوطا بمشاركة أكثر من 450 من النوق الأصيلة يمثلن مختلف محافظات وولايات السلطنة، وذلك بحضور عدد كبير من المواطنين ومتابعي الهجن ومحبيها من بعض دول الخليج العربية الشقيقة.جاءت نتائجها كالتالي:
الشوط الأول
ففي الشوط الأول فازت الناقة (ارتياح) بالمركز الأول لصاحبها سعيد بن سنوت الوهيبي وحازت على جائزة السيارة وكأس مرصع بالذهب يحمل اسم الشيخ المرحوم أحمد بن محمد بن عيسى الحارثي وفي المركز الثاني جاءت الناقة (المزيار) لصاحبها محمد بن ناصر الدويكي وحصلت على جائزة مالية في حين احتلت المركز الثالث (شاهين) لصاحبها سعيد بن طويرش الحرسوسي وفي المركز الرابع جاءت (نجود) لعلي بن حمدان الوهيبي وفي المركز الخامس جاءت (توزيع) لخليفة بن حمد الوهيبي.
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني تربع (الدرع) في المركز الأول لأحمد بن ناصر الغفيلي وحصل على سيارة ومجسم يحمل اسم ولاية القابل في حين فازت بالمركز الثاني (الحنيش) لصاحبها احمد بن حميد الهديوي بعد ذلك حصلت (كحيلان) على المركز الثالث لسليمان بن سالم المالكي وجاءت (معزم) في المركز الرابع لحمود بن سلطان بن سويدان المالكي وفي المركز الخامس جاء (براق) لسعيد بن سالم بن عامر المغيري.
الشوط الثالث
وفي الشوط الثالث الذي حققت فيه الناقة (أدهم) المركز الأول لصاحبها حمد بن محمد بن حمد القنوبي من بقية النوق حصلت على سيارة ومبالغ مالية في حين احتلت (البيان) المركز الثاني لراشد بن حمد بن سعيد الجعفري وفي المركز الثالث جاءت (الشاهينية) لصاحبها سهيل بن حمود الوهيبي وفي المركز الرابع (البيان) لراشد بن حمد المطيري وفي المركز الخامس جاءت (المداهمة) لصاحبها سالم بن حمد الوهيبي.
الشوط الرابع
أما الشوط الرابع الذي فتربعت فيه (دلما) بالمركز الأول لصاحبها سالم بن علي بن سعود المالكي وحصل على جائزة سيارة وجائزة مالية في حين فازت بالمركز الثاني (انذار) لصاحبها سويق بن يحيى الجنيبي بعد ذلك حصلت (الشاهنية) على المركز الثالث لمحمد بن غاسي الجنيبي وفي المركز الرابع (دمعة) لمحمد بن علي الجحافي وجاءت (الشاهنية) في المركز الخامس لصاحبها جاسم بن عوض الهديوي.
الشوط الخامس
وفي الشوط الخامس فازت الناقة (الجبار) بالمركز الأول لصاحبها شافي بن الصغير الحجري حصلت على سيارة وجائزة مالية وفي المركز الثاني جاءت الناقة (مرحب) لصاحبها سعيد الصغير الوهيبي في حين احتلت المركز الثالث (مرعب) لصاحبها مطر بن علي الجنيبي وفي المركز الرابع جاءت (الحنين) لعوض بن علي البلوشي وفي المركز الخامس جاءت (جذاب) لصاحبها أحمد بن حمد بن شطيط الجنيبي.
الشوط السادس
وفي الشوط السادس فازت الناقة (الشاهنية) بالمركز الأول لصاحبها علي بن سعيد العمري وفي المركز الثاني جاءت الناقة (جميلة) لصاحبها ناصر بن سليمان الوهيبي في حين احتلت المركز الثالث (الشاهنية ) لصاحبها خليفة بن سيف الخميسي وفي المركز الرابع جاءت (شجراء) لعوض بن علي البلوشي وفي المركز الخامس جاءت (نوف) لمحمد بن سيف المجعلي.
الشوط السابع
وفي الشوط السابع حازت على المركز الأول الناقة (غازل) لصاحبها حمدان بن خليفة السعيدي وكان المركز الثاني من نصيب (خبر) لسعيد بن عامر المغيري في حين حصلت الناقة (ريسيج) على المركز الثالث لصاحبها حميد بن سعيد الهديوي وفي المركز الرابع (شاهين) لعزيز بن حمود الرشيدي وجاءت (شوق) في المركز الخامس لناصر بن سليمان المغيري.
الشوط الثامن
أما في الشوط الثامن فتربعت (اليمامة) في المركز الأول لصاحبها حمد بن مسلم الجحافي و(شيمة) الفائزة بالمركز الثاني لحارث بن شطيط الحبسي وبالمركز الثالث الناقة (الشاهنية) لمحمد بن هلال الجحافي وفي المركز الرابع جاءت (طيف) لسالم بن سعيد الوهيبي في حين حصلت (زاهية) على المركز الخامس لصاحبها غدير بن محمد الوهيبي.
الشوط التاسع
في الشوط التاسع حازت على المركز الأول الناقة (الشبوب) لصاحبها سالم بن حمد الوهيبي وكان المركز الثاني من نصيب (حبوب) لأحمد بن غدير الغافري في حين حصلت الناقة (الخليج) على المركز الثالث لصاحبها محمد بن سعود القنوبي وفي المركز الرابع (البراق) لعلي بن محمد الوهيبي.
الشوط العاشر
وفي الشوط العاشر تربعت الناقة (شرمدلة) في المركز الأول لصاحبها علي بن محمد الوهيبي في حين فازت بالمركز الثاني (سيبه) لصاحبها حارث بن شطيط الجنيبي بعد ذلك حصلت (بويضاء) على المركز الثالث لأحمد بن غدير العامري وفي المركز الرابع جاءت (الذهنية) لسعيد بن سنوت الوهيبي وفي المركز الخامس جاءت (الفائزة) لصاحبها سعيد بن راشد العمري.
الشوط الحادي عشر
أما في الشوط الحادي عشر فتربعت (ناجي) في المركز الأول لصاحبها علي بن ناصر الجنيبي و(شاهين) الفائزة بالمركز الثاني لغانم بن سالك الوهيبي وبالمركز الثالث الناقة (غازي) لحمد بن راشد الغداني وجاءت في المركز الرابع الناقة (ريسيج) لسعيد بن صالح الحرسوسي وفي المركز الخامس(البرج) لراشد بن سعيد الرشيدي.
الشوط الثاني عشر
وفي الشوط الثاني عشر حازت على المركز الأول الناقة (اليمامة) لصاحبها محمد بن سليمان العمري وفي المركز الثاني الناقة (غزوين) لصاحبها سعود بن يوسف الغداني وكان المركز الثالث من نصيب (وصفة) لأحمد بن حمد الجنيبي وفي المركز الرابع جاءت الناقة (الشاهنية) لصاحبها احمد بن هلال المالكي وفي المركز الخامس (الشاهنية) لحمد بن علي الوهيبي.

إلى الأعلى