السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الرئيس الكوري السابق يشيد بالتنمية الشاملة والمستدامة للسلطنة
الرئيس الكوري السابق يشيد بالتنمية الشاملة والمستدامة للسلطنة

الرئيس الكوري السابق يشيد بالتنمية الشاملة والمستدامة للسلطنة

أشاد لي ميونج باك الرئيس السابق لجمهورية كوريا الجنوبية بالتنمية الشاملة والمستدامة للسلطنة تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها الرئيس الكوري السابق بالمركز الثقافي بجامعة السلطان قابوس امس حول (التجربة الكورية في تنمية الاقتصاد) بحضور صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد.
وقدم لي ميونج باك في محاضرته نبذة تاريخية عن كوريا تطرقت الى العديد من المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية خاصة التطور الذي شهدته في المجال الصناعي مؤكداً على أهمية التعليم ودوره في نهضة وتطور اقتصاديات دول العالم.
وتحدث باك عن مسيرة حياته العلمية والعملية منذ بداية تلقيه التعليم والصعوبات التي واجهته في اكمال التعليم وحصوله على وظيفة في شركة (هايونداي) مشيراً الى أنه تولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة وعمل عمدة لسيئول في العام 2002م حتى تم انتخابه رئيساً لجمهورية كوريا الجنوبية في ديسمبر من العام 2007م.
وتطرق الرئيس الكوري السابق إلى العلاقات العمانية ـ الكورية والتطور الذي تشهده في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية مبيناً أن كوريا الجنوبية تعد أكبر مستورد للغاز الطبيعي العماني.. كما أن هناك العديد من الشركات الكورية التي تعمل في بعض المشاريع في السلطنة.
وأكد لي ميونج باك الرئيس السابق لجمهورية كوريا الجنوبية على أهمية أن ينال الجيل الحالي نصيبه من التعليم في الجامعات والكليات.. كما أكد على مشاركتهم الفاعلة في عملية البناء والتطوير وأهمية تمكين المرأة في المجتمع ومشاركتها للرجل في تنمية الاقتصاد في مختلف مجالاته.
وسيشارك لي ميونج باك الرئيس السابق لجمهورية كوريا الجنوبية سيشارك اليوم الثلاثاء في افتتاح فعاليات النسخة الرابعة لـ(ملتقى عمان الاقتصادي) بصفته المتحدث الرئيسي للملتقى.

إلى الأعلى