الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان ينخفض بمقدار دولار و6 سنتات

نفط عمان ينخفض بمقدار دولار و6 سنتات

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر ابريل القادم يوم أمس 52ر30 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد اليوم انخفاضاً بلغ دولاراً و6 سنتات عن سعر أمس الأول الخميس الذي بلغ 58ر31 دولار.
تجدر الاشارة الى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر فبراير الجاري بلغ 34 دولاراً و59 سنتاً للبرميل منخفضاً بذلك 7 دولارات و70 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يناير الماضي.
وبددت العقود الآجلة للنفط الخام مكاسبها المبكرة أمس الجمعة في ظل ضعف العوامل الأساسية الذي أثر سلباً على السوق في نهاية أسبوع متقلب شهد تذبذب الأسعار أكثر من 10% خلال يوم واحد.
وجرى تداول سعر خام القياس العالمي مزيج برنت عند 34.08 دولار للبرميل منخفضاً 38 سنتا عن سعره عند التسوية السابقة.
ونزل خام غرب تكساس الوسيط 25 سنتا إلى 31.47 دولار للبرميل.
وقال متعاملون: إن السيولة كانت منخفضة في التعاملات الآسيوية بسبب عطلة السنة القمرية الجديدة التي تستمر معظم هذا الأسبوع.
وشهدت أسعار النفط تقلبا حادا منذ بداية العام ولاسيما الأسبوع الماضي بعد أن تصادمت سلسلة من المؤشرات المتفائلة مثل هبوط الدولار واحتمال إجراء محادثات لخفض الإنتاج مع تقارير تبعث على التشاؤم عن وصول مخزونات الخام الأميركية لمستوى قياسي وارتفاع الإنتاج وتباطؤ الاقتصاد العالمي.
وقفزت مخزونات الخام الأميركية 7.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 يناير إلى 502.7 مليون برميل وزادت مخزونات البنزين إلى مستوى قياسي إذ ارتفعت 5.9 مليون برميل إلى 254.4 مليون برميل.

إلى الأعلى