السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد من أعضاء المجلس البلدي بولاية السيب يزور منطقة الرسيل الصناعية
وفد من أعضاء المجلس البلدي بولاية السيب يزور منطقة الرسيل الصناعية

وفد من أعضاء المجلس البلدي بولاية السيب يزور منطقة الرسيل الصناعية

مسقط – العمانية: زار وفد من أعضاء المجلس البلدي بولاية السيب أمس الاول منطقة الرسيل الصناعية للاطلاع على الدور الذي تقوم به المنطقة بصورة خاصة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية بصورة عامة في التنمية المستدامة للسلطنة.
وكان في استقبال الوفد هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة حيث قدم نبذة تعريفية عن المؤسسة أوضح فيها رؤيتها المتمثلة في تعزيز موقع عمان كمركز إقليمي رائد للتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وروح المبادرة والابتكار والتميز، ورسالتها العامة إلى جذب الاستثمارات الصناعية، وتوفير الدعم للمستثمر من خلال الاستراتيجيات التنافسية الإقليمية والعالمية والبنية الأساسية الجيدة، وخدمات القيمة المضافة، والإجراءات الحكومية السهلة.
كما أوضح الحسني الأهداف العامة للمؤسسة والمتمثلة في جذب الاستثمارات الأجنبية للاستثمار بالسلطنة وتوطين رأس المال الوطني، وتحفيز القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والشاملة، إلى جانب إدخال التكنولوجيا الحديثة وإكساب العاملين المهارة الفنية اللازمة لتطوير إنتاجهم وإيجاد فرص عمل جديدة بالإضافة إلى تشجيع الصادرات وتنمية التجارة الدولية وتشجيع إقامة الصناعات التصديرية، وتنشيط القطاعات الاقتصادية العاملة بالسلطنة.
من جانبها قدمت ابتسام الفروجية مديرة مركـز الاتصال وخدمات المسـتثمرين
بالمؤسسة عرضا توضيحيا حول أبرز مبادرات القيمة المضافة التي تقدمها
المؤسسة، ومن هذه المبادرات المركز الوطني للأعمال الذي تم تأسيسه بهدف تسهيل ودعم نمو الأفكار التجارية القابلة للاستثمار وتحويلها إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع، ويسعى إلى بناء مهارات أصحاب الأعمال من خلال تدريبهم وتوجيههم لإدارة مؤسساتهم ومشاريعهم بكفاءة ومهنية.
كما تحدثت الفروجية عن تجربة مركز الابتكار الصناعي الذي تأسس في العام
2009 بالشراكة بين المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ومجلس البحث العلمي، الذي يعد بادرة فريدة من نوعها تهدف إلى دعم المشاريع الصناعية بالسلطنة وربطها بمراكز البحوث المحلية والإقليمية والدولية لزيادة التعاون في مجال تطوير الصناعات وإيجاد الوسائل المستدامة لنشر ثقافة الابتكار وتفعيلها في القطاعات الصناعية العمانية، وبناء القدرات من خلال دمج المهارات العلمية والتكنولوجية الجديدة.
وتطرقت ابتسام الفروجية خلال عرضها إلى الحملة الوطنية لترويج المنتجات
العمانية “عماني” التي تديرها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية وتهدف من خلالها إلى تحفيز المستهلكين سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات على شراء المنتجات والخدمات التي يتم صناعتها محليا.

إلى الأعلى