الجمعة 15 ديسمبر 2017 م - ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / أوقاف الظاهرة تنظم حلقة عمل حول سر نجاح الطالب
أوقاف الظاهرة تنظم حلقة عمل حول سر نجاح الطالب

أوقاف الظاهرة تنظم حلقة عمل حول سر نجاح الطالب

عبري – من صلاح بن سعيدالعبري :

نظمت إدارة الأوقاف والشئون الدينية بمحافظة الظاهرة حلقة عمل بعنوان ( سر نجاح الطالب ) وذلك بقاعة الظاهرة بمدرسة فاطمة بنت قيس بقرية العينين بولاية عبري . تحت رعاية الشيخ مسلم بن علي اليعقوبي مدير إدارة الأوقاف والشئون الدينية بمحافظة الظاهرة وبحضورأحمد بن سعيد الريامي مدير دائرة الوعظ بوزارة الأوقاف والشئون الدينية وعددٍ من المسئولين والمدعوين .تم خلال الحلقة تقديم أوراق عمل تناولت كيفية أن يرتقي الطالب بمستواه الدراسي ، ودور الطالب في المحافظة على ثقته بنفسه خلال فترة الدراسة عامة وخلال أيام الإمتحانات على وجه الخصوص . كما إستعرضت الحلقة الجوانب التي يجب على الوالدين إتباعها لتوفير بيئة منزلية جيدة للطالب أو الطالبة بما يعزز من إستذكار الدروس ومراجعة وحل الواجبات الدراسية المنزلية . بجانب أهمية دور كلاً من الأب والأم في متابعة إبنهما أو إبنتهما في المدرسة وفي المنزل . مع الأخذ في الإعتبار توجيه النصح والإرشاد بما يحقق النتائج الإيجابية المثمرة تُسهم في الإرتقاء بالمستوى التحصيلي بصورة شاملة .
وتحدث شهاب بن حمود التميمي الواعظ بإدارة الأوقاف والشئون الدينية بمحافظة الظاهرة عن العبادة وأهميتها وكيفية تلذذ المؤمن بالعبادة
كون العبادة غذاء للروح وهذا الغذاء لا سبيل له لبلوغ الروح إلا بالتلذذ بالعبادة. كما استعرض معنى اللذة بالعبادة وكيف هو حال الصالحين معها. من خلال الأسرار الثلاثة للتلذذ بالعبادة. وان هناك ثلاثة أمور هي سبيل للتلذذ في جميع العبادات وهي استشعار بالعبودية لله. وهذا الأمر إنما يتحقق بأمرين هما معرفة الله والافتقار إليه. وكذلك الإخلاص لله في العمل وهو روح العبادة وقلبها النابض. واستشعار روح العبادة. وهذا يتحقق بالعبادة والتفاعل القلبي مع تلك الأسرار . وأضاف التميمي : فالصلاة مثلا تدل على استشعار روح العبادة . وفي الختام قام الشيخ مسلم بن علي اليعقوبي بتوزيع الهدايا والشهادات على المشاركين في فعاليات الحلقة . . من جانبه قال هلال بن محمد الناصري رئيس قسم الوعظ والإرشاد بإدارة الأوقاف والشئون الدينية بمحافظة الظاهرةبأن تنظيم الحلقة جاء ضمن البرنامج المعد من قِبل إدارة الأوقاف بالظاهرةبهدف نشر المعرفة وإيصال رسائل إرشادية حول كل مايهم الفرد والأسرة والمجتمع .

إلى الأعلى