الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بدء أعمال معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي 2014 بمركز عمان الدولي للمعارض
بدء أعمال معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي 2014 بمركز عمان الدولي للمعارض

بدء أعمال معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي 2014 بمركز عمان الدولي للمعارض

أحمد الشحي: المعرض يعرف بأحدث الحلول والتقنيات والتطورات المتسارعة في قطاع البناء والتشييد

تغطية ـ الوليد العدوي:
بدأت امس أعمال مؤتمر “أبنية المستقبل في عمان” الذي يقام على هامش معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي 2014 والذي تنظمه شركة أعمال المعارض العمانية “عمان اكسبو” ويستمر أربعة أيام بفندق جولدن توليب السيب ومركز عمان الدولي للمعارض.
رعى حفل افتتاح المؤتمر والمعرض معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه وبحضور عدد من أصحاب السعادة وعدد من المسئولين من المؤسسات الحكومية والخاصة وبمشاركة أكثر من 300 شركة متخصصة في مجال البناء والتشييد والتصميم الداخلي من الساحة المحلية والإقليمية والعالمية.
وقال معالي أحمد بن عبد الله الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه بأن مثل هذه المعارض تقدم أساليبا وأدوات ومعدات جديدة وتعتبر فرصة للمهتمين والتجار والاختصاصيين لاقتناء أحدث الأساليب والتقنيات التي من شأنها التقليل من التكلفة والوقت أثناء البناء والتشييد داعيا التجار العمانيين لاغتنام هذه الفرصة والتقنيات والأساليب الحديثة المتواجدة فيه.
وأشار معاليه إلى أن المعرض يجمع خبراء في مجال البناء والتشييد والتجهيزات الداخلية من الساحة المحلية والإقليمية والعالمية وهو يعرف بأحدث الحلول والتقنيات والتطورات المتسارعة في قطاع البناء والتشييد.
وتمنى معاليه من الجميع الوقوف جنبا إلى جنب مع كل ما من شأنه أن يساهم في إنجاح هذه المعارض المتخصصة التي تهدف إلى تنمية قطاع البناء والتشييد في السلطنة مما يساهم في تبادل المعلومات والخبرات والإفادة مما يعرضه الموردون والموزعون والمصنعون وكبار التنفيذيين وصناع القرار وغيرهم.
بدوره قال فهمي واجة مدير المعرض: شركة أعمال المعارض العمانية “عمان اكسبو” كثفت جهودها لمشاركة شركات عالمية في معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي 2014 وخاصة بالنسبة لقطاع الكهرباء الميكانيكية والشركات المختصة في حمامات السباحة المنزلية والفنادق التي لديها فروع في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لفتح أسواق لها في السلطنة ولوضع السلطنة على خارطة الدول الإقليمية التي تنظم معارض بهذا المستوى الراقي والمميز.
وأضاف: هناك أقبال كبير من قبل العارضين المحليين والدوليين للمشاركة في معرض البناء والتشييد كل عام حيث تم إضافة يوم رابع في النسخة الحادية عشرة استجابة لطلب العارضين بالمعرض في نسخته السابقة وحاجة الشركات الأخرى للاستفادة من الفرص التي تتيحها مثل هذه المعارض المتميزة.
واستطرد قائلا: لدينا بالفعل مجموعة كبيرة من العارضين من هولندا وكندا وألمانيا وتركيا وإيطاليا وأسبانيا وتايوان وأميركا والصين الذين سيعرضون منتجات تقنية خاصة بالمنتجعات والفنادق، وبالإضافة إلى ذلك تشارك الصين بـ 5 شركات لأول مرة في معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي 2014 والتي تعرض خلالها أحدث المنتجات في مجال البناء والتشييد والأدوات الصحية والكهربائية وغيرها الكثير.

أوراق عمل
وخلال المؤتمر الذي يحمل عنوان “أبنية المستقبل في عُمان” تم تقديم عدد من أوراق العمل حيث قدم المهندس وائل بن أحمد اللواتي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) ورقة عمل تحت عنوان “كيفية النهوض بصناعة السياحة في عمان” تلاه أوارق عمل مقدمة من قبل خبراء في المجال العقاري تحت عنوان “ضبط مشهد سوق البناء العقاري في السلطنة” وورقة عمل حملت عنوان “هل ناطحات السحاب كنموذج أصبح مقبولا في منطقة الخليج؟” بالاضافة إلى عرض لمشاريع البنية التحتية العملاقة في السلطنة لممثلي الشركات المنفذه لهذه المشاريع مثل مشروع الموج، ومشروع الواحة في ولاية بركاء، ومشروع توسعة مطار مسقط الدولي، ومشروع ميناء صحار، ومشروع المدينة الطبية في صلالة.
الجدير بالذكر بأن معرض البناء والتشييد 2014 يواكب التطور الكبير لمشاريع البنية التحتية في السلطنة والرؤية الاقتصادية للسلطنة 2020م والتي تطمح من خلالها الحكومة إلى التطوير من قدراتها الصناعية والاقتصادية لكي تنتقل إلى عالم أرحب وانفتاح أكثر على العالم الخارجي في مجال الاستثمار ولكي تجذب رؤوس الأموال للاستثمار وهذا ينطبق على اهتمامها بالبنية الأساسية وتأسيس مشاريع كثيرة هامة.

إلى الأعلى