الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: قوات هادي تواصل تقدمها على مشارف صنعاء

اليمن: قوات هادي تواصل تقدمها على مشارف صنعاء

صنعاء ــ وكالات:
أحرزت القوات الشرعية اليمنية مدعومة بالمقاومة الشعبية، تقدم جديد في المعارك الدائرة على جبهة نهم شمال شرق صنعاء، حيث أحكمت سيطرتها على معسكر اللواء 312 في منطقة “فرضة نهم” بعد قتال مع مسلحي الحوثي، لتتقدم بعدها لمحاصرة منطقة مَسوَرة الواقعة على بعد نحو 12 كلم فقط غرب الفرضة على مشارف العاصمة صنعاء.
هذا وواصلت قوات من الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية تطهير مواقع في منطقة نهم التابعة لمحافظة صنعاء من عناصر الحوثيين والمخلوع صالح.
محكمة سيطرتها الكاملة على معسكر اللواء 312 في فرضة نهم شمال شرق العاصمة بعد قتال عنيف استمر لأكثر من 48 ساعة قتل خلالها العشرات من عناصر الحوثيين والمخلوع صالح.
بحسب مصادر عسكرية يمنية.
وفي السياق، نفذت مقاتلات التحالف عددا من الغارات مستهدفة لليوم الثاني على التوالي معسكر قوات الاحتياط في منطقة سواد حزيز جنوب صنعاء، إضافة إلى مبنى إدارة أمن المسراخ في محافظة تعز الذي تسيطر عليه عناصر الحوثي.
وفي الجوف، تتواصل المعارك العنيفة في مديرية خب والشعف شمال المحافظة، حيث شهدت المنطقة تبادلا للقصف بالأسلحة الثقيلة في محاولة من المقاومة لتطهير مواقع في محيط سوق الثلوث، بعد نجاحها في السيطرة على مواقع للحوثيين في المناطق الواقعة وسط وشمال شرق مدينة الحزم.

إلى الأعلى