الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / 20 سيارة و10 أشواط لمهرجان البكرة (هرمز) المملوكة للهجانة السلطانية الفائزة بكأس الحول ببطولة كأس الخليج الرابعة للهجن
20 سيارة و10 أشواط لمهرجان البكرة (هرمز) المملوكة للهجانة السلطانية الفائزة بكأس الحول ببطولة كأس الخليج الرابعة للهجن

20 سيارة و10 أشواط لمهرجان البكرة (هرمز) المملوكة للهجانة السلطانية الفائزة بكأس الحول ببطولة كأس الخليج الرابعة للهجن

علي الوهيبي : ما حققته هجن الهجانة السلطانية ببطولة كأس الخليج أسعد الجميع ولأول مرة تخصيص 6 سيارات بشوط واحد .

تغطية سهيل بن ناصر النهدي :

اختتمت أمس فعاليات مهرجان التميز السادس لسباق الهجن العربية الأصيلة لسن المفاريد الذي يقيمه للسنه السادسة على التوالي بميدان الدريز بولاية القابل (المداهم ) علي بن سالم بن الدهام الوهيبي حيث خصصت الاشواط ليوم امس بمسمى مهرجان (هرمز) تكريما للبكرة هرمز المملوكة للهجانة السلطانية والتي فازت بكأس الخليج لسن الحول بالبطولة الرابعة التي اقيمت في نوفمبر الماضي والتي يضمرها المضمر الشهير ممثل السلطنة الدائم بالمحافل حمد بن محمد بن سالم الوهيبي .
وشهد مهرجان هرمز مشاركة واسعة من كافة أبناء السلطنة حيث تنافس المتسابقون في عشرة أشواط رصدت لها 20 سيارة وأكثر من 65 جائزة أخرى عبارة عن جوائز نقدية وكؤوس ومجسمات وخناجر عمانية وبنادق وساعات ثمينة ، حيث حملت المجسمات صورا للبكرة (هرمز ) و(رضوة) و (الشرقية ) التي تعود ملكيتها للهجانة السلطانية ويضمرها حمد بن محمد بن سالم الوهيبي ممثل السلطنة الدائم بالمحافل حيث قد فازت هذه البكار بالثلاث كؤوس ببطولة كأس الخليج الرابعة .

نتائج السباق
وقد جاءت نتائج السباق ليوم امس كالتالي : ـ
ففي الشوط الأول فازت الناقة (التماس) بالمركز الاول لصاحبها سالم بن حمد بن شطيط الجنيبي وحصلت على سيارة ومجسم هرمز وفي المركز الثاني جاءت الناقة (زاخر) لصاحبها وليد بن مصبح الغديني وحصلت على سيارة وفي المركز الثالث حصلت (مودة) لصاحبها علي بن عبيد الجنيبي وحصلت على سيارة وجاءت (دمعة) في المركز الرابع لمحمد بن علي بن سعود المالكي وحصلت على سيارة وفي المركز الخامس جاء (قهر) لغانم بن سيف الخميسي وحصلت على سيارة .
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني تربع (ضيف) في المركز الأول لصاحبه عزان بن مبارك الكاسبي وحصلت على سيارة ومجسم رضوى في حين فاز بالمركز الثاني (غالي) لصاحبه أحمد بن ناصر الغفيلي وحصلت على سيارة وجاء (مشعل) في المركز الثالث لأحمد بن حمد الشرجي الوهيبي وحصلت على سيارة وفي المركز الرابع جاءت (شاهين) لناصر بن سام الدوحاني وحصلت على سيارة وفي المركز الخامس جاءت (السهم) لمحمد بن عبدالله الوهيبي وحصلت على سيارة.
الشوط الثالث
وفي الشوط الثالث الذي حققت فيه الناقة (العنود) المركز الأول لصاحبها محمد الجنيبي من بقية النوق وحصلت على سيارة ومجسم الشرقية في حين احتلت (جبار) المركز الثاني لـمنصور بن علي الغفيلي وحصلت على سيارة وفي المركز الثالث جاءت (شرف) لصاحبها حمدان بن حمد الدرعي وفي المركز الرابع جاءت (الشاهينية) لسعيد بن أحمد الجنيبي وفي المركز الخامس جاءت (سحايب) لحمد بن جاسم الزرعي.
الشوط الرابع
أما الشوط الرابع الذي تربعت فيه (وبران) المركز الأول لصاحبها عبدالله بن سعيد الرشيدي وحصلت على سيارة في حين فازت بالمركز الثاني (الحنبش) لصاحبها ياسر بن سالم الدويكي بعد ذلك حصلت (الغزال) على المركز الثالث سعود بن علي العمري وفي المركز الرابع جاءت (التداوي) لخالد بن حمد الجنيبي وفي المركز الخامس جاءت (جبارة) لعلي بن سعيد الهاشمي.
الشوط الخامس
وفي الشوط الخامس فازت الناقة (مغشة) بالمركز الأول لصاحبها عبدالله بن حمد الحجري وحصلت على سيارة وفي المركز الثاني جاءت الناقة (انتصار) لصاحبها حمد بن سعيد العويسي في حين احتلت المركز الثالث (دمعة) لصاحبها سعيد بن حمد الجحافي وفي المركز الرابع جاءت (تراحيب) لعلي بن حمد الهديوي وفي المركز الخامس جاءت (توزيع) لحمد بن علي الوهيبي.
الشوط السادس
وفي الشوط السادس فازت الناقة (شاهين) بالمركز الأول لصاحبها علي بن عامر الغفيلي وحصلت على سيارة وفي المركز الثاني جاءت الناقة (مولع) لخالد بن مبارك الوهيبي في حين احتلت المركز الثالث (ناجي) لصاحبها سليمان بن سيف الرشيدي وفي المركز الرابع جاءت (شائع) لمطر بن سعيد الوهيبي.
الشوط الثامن
أما في الشوط الثامن تربعت (الحصيني) في المركز الأول لصاحبها حارث بن شطيط الجنيبي وحصلت على سيارة و(مولع) الفائزة بالمركز الثاني لـ سالم بن حمد العويسي في حين احتلت المركز الثالث (الابيض) لصاحبها أحمد بن ناصر الغفيلي وفي المركز الرابع جاءت (الخروف) لقاسم بن حمد العمري وفي المركز الخامس جاءت (شاهين) لمحمد بن حمود الحجري.
الشوط التاسع
في الشوط التاسع حازت على المركز الأول الناقة (جو) لصاحبها محمد بن ناصر الجعفري وحصلت على سيارة وكان المركز الثاني من نصيب (احتفال) لسعيد بن ناصر المغيري في حين حصلت الناقة (السلطنة) على المركز الثالث لصاحبها حمدان بن سالم الحجري. وفي المركز الرابع جاءت (شخصة) لمنعم بن علي الجنيبي وفي المركز الخامس جاءت (ضجة) حمود بن خليفة الجنيبي.
الشوط العاشر
وفي الشوط العاشر تربعت الناقة (حجام)في المركز الأول لصاحبها سام بن النخره الجنيبي وحصلت على سيارة في حين فازت بالمركز الثاني (أشقر) لصاحبها مبارك بن حمد العويسي بعد ذلك حصلت (متعب) على المركز الثالث سالم بن حمد الوهيبي وفي المركز الخامس جاءت (بيباي) لغصن بن غاصب البرطماني.
وفي ختام السباق قام علي بن سالم بن الدهام الوهيبي بتوزيع الجوائز على المشاركين والفائزين .
وفي تصريح له أكد علي بن سالم الوهيبي الذي يقيم هذا المهرجان للسنة السادسة على التوالي بأن ما حققته هجن الهجانة السلطانية في بطولة كأس الخليج الرابعة ادخل البهجة في نفوس كل العمانيين وقد عبر الجميع عن فرحته بهذا الانجاز ، وعبر تخصيص أشواط الأمس من المهرجان ورصد 6 سيارات كجوائز للشوط الاول وهو شوط مجسم (هرمز ) يأتي تكريما لهذه البكرة وهذا الاسم الكبير الذي سجل انجازات من ذهب للهجن العمانية كافة ، حيث يعتبر تخصيص 6 سيارات بشوط واحد ليحصل الست الاوائل على سيارات الاول من نوعه وهذا تعبير عن الفرحة بانجاز هجن الهجانة السلطانية وما حققه مضمرهم حمد بن محمد الوهيبي من انجازات .
وأضاف كذلك فان الشوط الثاني وهو شوط (رضوة ) فقد رصدت له 5 سيارات بحيث يحصل الخمسة الاوائل بالشوط على سيارات وبذلك يكون تكريما للبكرة (رضوة ) التي تعود ملكيتها ايضا للهجانة السلطانية والتي حصلت على كأس اليداع ببطولة كأس الخليج الرابعة ومضمرها ممثل السلطنة الوهيبي .
وكذلك الشوط الثالث والذي حمل اسم شوط مجسم (الشرقية ) كدلالة على تكريم البكرة الشرقية التي فازت بشوط اللقايا وخصصت له ايضا 3 سيارات .
وعبر علي بن سالم بن سعيد الدهام الوهيبي عن بالغ شكره وتقديره للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ على دعمة الكريم والمتواصل لرياضة سباقات الهجن حتى وصلت الى هذا المستوى من التقدم .
أمسية شعرية
وقد أقيمت أمس الأول أمسية شعرية تزامنا مع المهرجان بمشاركة شعراء عمانيين وهم ناصر بن الشراخ الوهيبي و يحيى بن وهجة والحرسوسي وغيرهم، حيث أقيمت الأمسية بعزبة المضمر محمد بن ناصر الدويكي بحضور علي بن سالم بن الدهام الوهيبي وقد تابع الأمسية جمهور غفير من المحبين للشعر .

إلى الأعلى