السبت 29 يوليو 2017 م - ٥ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الرئيس المصري يطالب بربط تنفيذ المشروعات بالموازنة العامة

الرئيس المصري يطالب بربط تنفيذ المشروعات بالموازنة العامة

القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى ربط اي مشروعات يتم تنفيذها بالموازنة العامة للدولة ومراعاة الظروف التي تمر بها مصر.
واكد ان مصر بحاجة الى تنفيذ 500 الف وحدة سكنية سنويا بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لوقف التمدد العشوائي معتبرا ان الفشل في ذلك يعني مزيدا من التمدد في البناء العشوائي.
وطالب المسئولين بتوضيح تكلفة اي مشاريع يتم تنفيذها ومن اين سيتم تدبير تلك الموارد مشيرا الى ان مصر تواجه تحديات كبيرة في هذا الصدد.
وقال السيسى، إن الكثير يتحدث عن الجدوى الاقتصادية والاستثمارية لمشروع المليون ونصف فدان، مشيرا إلى أن الدولة تتحمل فوق طاقتها وتدفع أكثر من المستثمر، لإنشاء مجتمع عمرانى متكامل”.
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاحه عدد من المشروعات أمس السبت، بمدينة السادس من أكتوبر، إن مصر تريد مجتمعا عمرانيا جيدا، ولو أردنا إنهاء المسألة لقسمنا المليون ونصف فدان دون أن نتكلف عناء 1% مما نعانيه الآن، مشيرا إلى أن المشروع ليس استثماريا فقط، وإنما مجتمع عمرانى متكامل.
وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: “نقيم بنية تحتية حتى لا يعيش الناس فى عشش، مؤكدا أننا لدينا الآن زراعة أكثر تقدما وعائدا استثماريا من عملنا في الدولة، ونعمل بفضل الله ريف مختلف بدعم من الدولة”.
كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصلاح أحد ممرات الهبوط بمطار القاهرة الدولى قائلا: “نريد إصلاح كامل للمهبط”.

إلى الأعلى