الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / إعادة خدمة زراعة القرنية بمستشفى النهضة
إعادة خدمة زراعة القرنية بمستشفى النهضة

إعادة خدمة زراعة القرنية بمستشفى النهضة

تصوير: خميس السعيدي:
نظم مستشفى النهضة صباح أمس ندوة لجراحة زراعة القرنية تحت رعاية سعادة الدكتور سلطان بن يعرب البوسعيدي مستشار وزارة الصحة وبحضورالدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية مديرة مستشفى النهضة، بمشاركة أكثر من (130) طبيبا وطبيبة وفنيين وفاحصي البصروعدد من طاقم التمريض من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات السلطنة وذلك بقاعة المؤتمرات بالمستشفى.
تضمنت الندوة إلقاء محاضرات عن أمراض القرنية قام بها فريق مختص من الإستشاريين الخبراء في جراحة زراعة القرنية من جمهورية الهند ، الذي يقوم حاليا بزيارة لمستشفى النهضة – حيث تُعتبر هذه الدولة من أكثر الدول قيامآ لهذا النوع من العمليات .
وأكدت الدكتورة مريم بنت سليمان الوهيبية رئيسة قسم العيون بمستشفى النهضة على أهمية إعادة عمليات زراعة القرنية بالمستشفى؛ حيث يوجد العديد من المرضى الذين يعانون من مشاكل في القرنية ويتم ابتعاث الكثير منهم للعلاج بالخارج من أجل تقديم أفضل الخدمات لمرضى العيوم بالسلطنة وزرع الثقة فيهم والتقليل من معاناتهم
كما قام الفريق الزائر بزيارة إلى عيادة العيون ولغرفة العمليات بالمستشفى من أجل تقييم إمكانية قسم العيون بالمستشفى على إعادة القيام مجددا بعمليات جراحة زراعة القرنيات.
وقد ساهمت الزيارة في تبادل الخبرات بين إستشاريي جراحة القرنية بالمستشفى والفريق الزائر.
يُذكر أن مستشفى النهضة كان يجري في السابق عمليات زراعة القرنية بالمستشفى إلا أنها توفقت لدة أسباب. ومن هذا المنطلق ولتقليل عدد الحالات المبتعثة للعلاج إلى خارج السلطنة؛ قام قسم العيون بالمستشفى بالإتفاق مع المسؤولين بوزارة الصحة بالتعاون لإعادة إجراء العمليات مجددآ، وتعتبر هذه الزيارة هي الخطوة الأولى بذلك.

إلى الأعلى