الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يحكم السيطرة على تلة استراتيجية بريف حلب

الجيش السوري يحكم السيطرة على تلة استراتيجية بريف حلب

دمر أوكارا للإرهابيين بريفي حماة وإدلب

دمشق ـ (الوطن):
أحكمت وحدات من الجيش السوري سيطرتها على تلة برلهين الاستراتيجية بريف حلب الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها فيما دمر الجيش أوكارا للإرهابيين بريفي حماة وادلب.
وقال مصدر عسكري سوري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ الليلة قبل الماضية طلعة جوية على تجمعات ومقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حلب الشرقي.
وأشار المصدر إلى أن الطلعة الجوية أسفرت عن “تدمير مقر قيادة وآليات مزودة برشاشات لإرهابيي “داعش” في قريتي رسم العلم والسين”.
ودمرت وحدات من الجيش أمس مقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” وآليات مزودة برشاشات في قريتي الطيبة وجب الصفا ومدينة منبج شمال غرب مدينة حلب بنحو 80 كم.
إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات ومقار للتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود وقضت على أكثر من 14 من أفرادها في عمليات على تجمعاتهم بريفي حماة وإدلب.
وأفادت مصادر ميدانية بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات على تجمعات التنظيمات الإرهابية بريف حماة الشمالي الغربي أسفرت عن “تدمير مقر وآلية تقل إرهابيين ينتمون لما يسمى “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” في مدينة كفر زيتا”.
ويضم ما يسمى “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” العديد من المرتزقة السعوديين والقطريين والأجانب الموالين والمبايعين لتنظيم القاعدة الإرهابي وتشير تقارير متطابقة إلى انضمام المئات منهم إلى تنظيم “داعش”.
وأضافت المصادر.. إن وحدة من الجيش “دمرت تجمعا لإرهابيي ما يسمى “تجمع العزة” في ضربات مركزة على تحصيناتهم في قرية الزكاة”.
وأشارت المصادر إلى “تدمير 7 آليات معظمها مزود برشاشات لإرهابيي “جيش الفتح” والقضاء على عدد منهم في عمليات للجيش على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في قرى وبلدات القرقور والزيارة وتل واسط والمنصورة” بحسب المصادر.
وفي ريف إدلب أكدت المصادر “تدمير مستودع للذخيرة ومقتل 9 إرهابيين في رمايات مركزة على تجمعاتهم في قرية التح” جنوب شرق معرة النعمان بنحو 13 كم في حين دمرت وحدة أخرى “عربة مصفحة بما فيها لما يسمى “لواء فرسان الحق” في قرية كفروما.
وبينت المصادر أن وحدة من الجيش “دمرت مقرا بمن فيه من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في قرية الهبيط وقضت على 5 إرهابيين مما يسمى “جند الأقصى” في قرية التمانعة بريف خان شيخون.
وسقط خلال اليومين الماضيين ما لا يقل عن 100 إرهابي في عمليات للجيش على تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” و”جيش النصر” و”لواء فرسان الحق” و”تجمع العزة” بريفي إدلب وحماة.

إلى الأعلى