الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يرتفع بمقدار 34 سنتا ويحافظ على مستوى الـ”30″ دولاراً

نفط عمان يرتفع بمقدار 34 سنتا ويحافظ على مستوى الـ”30″ دولاراً

فيما هبط “برنت” مع غياب مؤشرات قوية بعد اجتماع بين السعودية وفنزويلا

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر ابريل القادم أمس 86ر30 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عمان شهد يوم أمس ارتفاعاً بلغ دولاراً 34 سنتاً عن سعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 52ر30 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر فبراير الجاري بلغ 34 دولارًا و59 سنتًا للبرميل منخفضًا بذلك 7 دولارات و70 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يناير الماضي.
وهبطت أسعار النفط الخام وسط تعاملات محدودة أمس الاثنين في ظل غياب مؤشرات قوية على أن خطوات ستتخذ لدعم الأسعار بعد اجتماع بين وزيري البترول في السعودية وفنزويلا.
ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت ثمانية سنتات إلى 34.98 دولار، وكانت قد هوت 40 سنتا إلى 34.06 دولار للبرميل يوم الجمعة.
وتراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي 23 سنتا إلى 30.66 دولار بعد أن هبطت 83 سنتا إلى 30.89 دولار يوم الجمعة.
وارتفعت أسعار الخامين قليلا في وقت سابق من الجلسة أمس الاثنين وسط تعاملات متأرجحة حيث أغلق العديد من الأسواق الآسيوية بمناسبة عطلة العام القمري الجديد.
واجتمع وزير البترول السعودي علي النعيمي بنظيره الفنزويلي أمس الأحد وناقشا التعاون بين أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجي النفط الآخرين في سبيل تحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية، لكن لم ترد أي إشارة على التوصل لاتفاق لعقد اجتماع مبكر للموردين.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن النعيمي قوله “لقد كان اجتماعا ناجحا وفي جو إيجابي”.
وقال وزير الطاقة الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو الذي يقوم بجولة تشمل الدول المنتجة للنفط لحشد التأييد لاتخاذ إجراء لرفع الأسعار إن اجتماعه مع النعيمي كان “مثمرا”.
وقال ديفيد هافتون المحلل في بي.في.ام اويل اسوشييتس أمس الاثنين “الصورة ليست واضحة ولا منسجمة”.
وتترقب السوق أن تدلي رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين بشهادتها أمام مشرعين يوم الأربعاء وإعلان إدارة المعلومات الطاقة مستويات مخزون الخام الأميركي في اليوم ذاته.

إلى الأعلى