الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / بحث التعاون العسكري بين وزارتي الدفاع بالسلطنة والهند
بحث التعاون العسكري بين وزارتي الدفاع بالسلطنة والهند

بحث التعاون العسكري بين وزارتي الدفاع بالسلطنة والهند

خلال لقائهم أمس

عقد ظهر أمس الاجتماع الثامن للجنة التعاون العسكري المشتركة بين وزارتي الدفاع وجمهورية الهند الصديقة وذلك بنادي الشفق التابع لقوات السلطان المسلحة.
وقد ترأس الاجتماع من الجانب العماني معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع ومن الجانب الهندي سعادة جي موهان كومار وكيل وزارة الدفاع بجمهورية الهند الصديقة.
تم خلال الاجتماع بحث الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع والتي تنصب في مجالات التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة فيما يتعلق بتعزيز التعاون العسكري القائم وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين .
وكان سعادة جي موهان كومار وكيل وزارة الدفاع بجمهورية الهند والوفد المرافق له قد وصل إلى البلاد صباح أمس حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن أحمد بن حمود المعمري مدير عام التنظيم والمشاريع بقيادة الجيش السلطاني العماني وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة.
جدير بالذكر أن السلطنة وجمهورية الهند قد احتفلتا مؤخرا بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما وافتتاح أول قنصلية للهند في مسقط وذلك بمشاركة سفينة البحرية السلطانية العمانية شباب عمان الثانية في رحلة بحرية مشتركة مع سفينة التدريب الشراعي الهندية “ترانجيني” من مسقط إلى كيرلا في الهند أطلق عليها جسر الصداقة العمانية الهندية 2015 سعيا لتقوية روابط الصداقة بين البلدين الصديقين.

إلى الأعلى