الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : قوات هادي تواصل تقدمها صوب صنعاء مدعومة بغارات التحالف
اليمن : قوات هادي تواصل تقدمها صوب صنعاء مدعومة بغارات التحالف

اليمن : قوات هادي تواصل تقدمها صوب صنعاء مدعومة بغارات التحالف

غداة سيطرتها على (ميدي) الساحلية

صنعاء ــ وكالات: واصل أمس الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف التقدم باتجاه العاصمة صنعاء من الجهة الشرقية. وذلك غداة إعلان قوات هادي مدينة ميدي في محافظة حجة غرب اليمن، محررة بشكل كامل من جماعة الحوثي. في حين فيما قتل 6 من عناصر الحوثي وصالح، برصاص عناصر المقاومة الشعبية، إثر محاولتهم التسلل باتجاه مديرية مريس في محافظة الضالع جنوبي اليمن.
وقالت مصادر عسكرية يمنية بمحافظة الضالع في بيان صحفي إن وحدات من ألوية الجيش سيطرت على مدينة ميدي واستكملت تطهير المدينة من حقول الألغام والمتفجرات التي زرعتها عناصر الحوثي داخل الأحياء وفي منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية”. وأكدت أن استعادة السيطرة على مدينة ميدي “تعتبر ضربة قاصمة” للحوثيين وأنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، لما لها من موقع استراتيجي، مضيفة أن ميدي ستكون مقر انطلاق العمليات العسكرية إلى مديريات ومحافظات مجاورة. من جهة أخرى أعلن مصدر ميداني مساء أمس الاول الأحد، بأن القوات المؤيدة لهادي تقدمت في منطقة المدفون بمديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، وسيطرت على جبل غيلمة. وقال عبد الكريم ثعيل عضو ما يعرف بـ “المجلس الأعلى للمقاومة” بصنعاء إن “مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين في الجبهات الغربية بمحيط منطقة مسورة والجنوبية في منطقة محلي باتجاه نقيل ابن غيلان بمديرية نهم”. وأضاف أن “قوات الجيش والمقاومة ترتب وتأمن ما تم تحريره من مناطق خلال الأيام الماضية، كما تعمل على ترتيب صفوفها للتقدم لتحرير مزيد من مناطق مديرية نهم”. وكانت طائرات التحالف العربي شنت غارات عنيفة على مواقع عسكرية جنوب العاصمة اليمنية صنعاء. وقال شهود عيان إن انفجارات عنيفة نتجت عن استهداف طيران التحالف موقعا عسكريا بجبل النهدين جنوب العاصمة. ولا تزال طائرات التحالف تشن غارات على مواقع عسكرية للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح بالعاصمة صنعاء. وسيطرت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على مناطق جديدة بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن. وذكرت مصادر أن تلك القوات سيطرت على مناطق استراتيجية بمديرية خب والشعف كبرى مديريات المحافظة، ومواقع أخرى قرب مديرية اليتمة على الحدود مع محافظة صعدة. وأكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين وانسحاب المتبقين من تلك المناطق باتجاه مديرية اليمتة قرب صعدة معقل الحوثيين.
الى ذلك، قتل 6 من الحوثيين وقوات صالح، برصاص عناصر المقاومة الشعبية، إثر محاولتهم التسلل باتجاه مديرية مريس في محافظة الضالع جنوبي اليمن.
من جانب آخر، يواصل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم من قوات التحالف التقدم باتجاه العاصمة صنعاء من الجهة الشرقية. كما كبّدت المقاومة الشعبية والجيش اليمني الحوثيين وقوات صالح مزيدا من الخسائر في تعز حيث قتل 5 وأصيب آخرون من الحوثيين، فيما قتل أحد أفراد المقاومة الشعبية وجرح 18 آخرون بمواجهات شرقي مدينة تعز خلال الساعات الـ24 الماضية.

إلى الأعلى