الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / مكتب مجلس الشورى يطلع على الردود الوزارية المحالة من مجلس الوزراء
مكتب مجلس الشورى يطلع على الردود الوزارية المحالة من مجلس الوزراء

مكتب مجلس الشورى يطلع على الردود الوزارية المحالة من مجلس الوزراء

عقد مكتب مجلس الشورى صباح أمس اجتماعه الدوري التاسع لدور الانعقاد السنوي الأول (2015 -2016م) من الفترة الثامنة (2015 / 2019م)، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس بحضور أصحاب السعادة أعضاء المكتب وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.
وخلال الاجتماع اطلع المكتب على العديد من الردود الوزارية المحالة من مجلس الوزراء، وجملة من الأسئلة البرلمانية وطلبات الإحاطة المقدمة من بعض أصحاب السعادة أعضاء المجلس والموجهة إلى عدة جهات حكومية ، إضافة إلى استعراض عدد من الرسائل والمذكرات الواردة للمجلس من البرلمانات والمجالس والمنظمات الدولية.
كما اطلع الاعضاء على رد مجلس الوزراء ، على مقترح مجلس الشورى بفتح تخصصات تربوية بكليات العلوم التطبيقية ،ورد معالي الشيخ وزير القوى العاملة ، على طلب الإحاطة الموجه من أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس ، بشأن تسهيل الخدمات المقدمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
كما استعرض المكتب رد معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة على السؤال البرلماني الموجه إليه حول قانون التعدين،ورد معالي الدكتور وزير الصحة، على طلب الإحاطة الموجه إليه من قبل أحد أعضاء المجلس، بشأن البرنامج التدريبي المعد خارج السلطنة للقيادات بوزارة الصحة.
كما اطلع المكتب في اجتماعه على رد معالي الشيخ وزير القوى العاملة، على السؤال الموجه إليه من أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس، حول تقديم دورات تدريبية للأيدي العاملة المنزلية،ورد معالي الدكتور وزير النفط والغاز، على السؤال الموجه إليه ، حول تكلفة إنتاج النفط.وطلب الإحاطة الموجه إلى معاليه بشأن القوائم المالية لشركة النفط العمانية.
من جهة أخرى استعرض المكتب خلال الاجتماع السؤال الموجه إلى معالي الشيخ وزير القوى العاملة ، حول آلية استثمار مبالغ صندوق تقاعد الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، والسؤال الموجه إلى معاليه حول تثبيت محاضري اللغة الإنجليزية في الكليات التقنية.
كما اطلع المكتب على طلب الإحاطة الموجه من أحد أعضاء المجلس إلى معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي بشأن معايير قبول الطلبة في كليات التربية ، وطلب الإحاطة الموجه إلى معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم ، بشأن فصل مادة العلوم للصف العاشر ، كذلك السؤال الموجه إلى معاليها حول مدارس القرآن الكريم بالسلطنة .
كذلك اطلع المكتب على السؤال الموجه إلى معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية، حول الدعم المقدم للصيادين والمزارعين، والسؤال الموجه إلى معاليه بشأن تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمراعي الطبيعية، والتنمية المستدامة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار .
والنظر في السؤال الموجه إلى معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات حول تخصيص نسبة (10%) من المشتريات والمناقصات الحكومية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وطلب الإحاطة المقدم إلى معاليه حول المشاريع الحكومية المنفذة خلال الخطة الخمسية الثامنة (2011/2015م)، إضافة إلى استعراض المكتب لمقترح قانون بتعديل قانون المناقصات المقدم من قبل أحد الاعضاء.
أما في الشأن الخارجي فقد استعرض مكتب المجلس دعوات الزيارات الموجهة من بعض البرلمانات الخارجية، واطلع على بعض الرسائل الأخرى الواردة إليه من المجالس والمنظمات الدولية منها خطاب الأمانة العامة لاتحاد البرلمان العربي ، حول اجتماعات الدورة الحادية عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والاجتماعات ذات الصلة، وقد اتخذ مكتب المجلس الإجراءات والقرارات اللازمة حول ما تمت مناقشته في الاجتماع.

إلى الأعلى