الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: مع اقتراب الجيش من أعزاز.. الإرهابيون يفجرون مفخخة بدمشق
سوريا: مع اقتراب الجيش من أعزاز.. الإرهابيون يفجرون مفخخة بدمشق

سوريا: مع اقتراب الجيش من أعزاز.. الإرهابيون يفجرون مفخخة بدمشق

دمشق ـ (الوطن):
أقدم الإرهابيون في سوريا على تفجير سيارة مفخخة في منطقة مساكن برزة بدمشق وذلك مع اقتراب الجيش السوري من السيطرة على بلدة تل رفعت أكبر البلدات الواقعة على طريق أعزاز القريب من الحدود مع تركيا.
وسقط 3 قتلى وأصيب عدد من الأشخاص جراء التفجير حيث أشار وزير الداخلية اللواء محمد الشعار في تصريح للصحفيين في مكان التفجير إلى أن التفجير الإرهابي وقع بسيارة مفخخة واستهدف المقيمين في نادي الشرطة من عائلات وأطفال ونساء والعابرين أمام النادي كونه طريق عبور لأهالي حي مساكن برزة.
وأكد وزير الداخلية أن الإرهاب بهذا الأسلوب “الدنيء والخسيس لن ينال من صمود السوريين وأن من يقف وراء هذا العمل الجبان سيدفع الثمن عن كل أعماله الإجرامية التي لا تمت للبشرية بصلة”.
في غضون ذلك يستعد الجيش السوري لدخول بلدة تل رفعت في ريف حلب والتي تعتبر إحدى خطوط الدفاع عن مدینة “أعزاز” عاصمة المسلحین فی هذا الجزء من الریف الشمالی من سوریا. وبات الجیش السوری یبعد عن الحدود الترکیة 16 کلم فقط مقترباً من معاقل المسلحین لاسیما “أعزاز”.
وتواترت أنباء ان بعضاً من وجهاء “تل رفعت” أجروا اتصالات فی الأیام الماضیة مع جهات عسکریة وأمنیة فتحت لهم قنوات إتصال مع أعضاء فی لجان مصالحة للدفع قدماً باتجاه اتفاق یتیح لقوات الجیش استعادة البلدة دون قتال. وبحسب المعلومات الواردة، فإن أحد أرکان التسویة هو تأمین خروج المسلحین نحو أعزاز مقابل دخول الجیش دون قتال إلى البلدة.
في غضون ذلك دمرت وحدات من الجيش السوري العاملة في درعا وريفها أوكارا وتجمعات وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية.
وسقط ما لا يقل عن 33 إرهابيا من تنظيم “داعش” بين قتيل ومصاب في عملية نوعية لوحدة من الجيش على تجمعاتهم وأوكارهم في قرية الطابية بريف دير الزور.

إلى الأعلى