الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء أولى مراحل برنامج التوعية حول ” حقوق الإنسان ” بالمؤسسات والهيئات
بدء أولى مراحل برنامج التوعية حول ” حقوق الإنسان ” بالمؤسسات والهيئات

بدء أولى مراحل برنامج التوعية حول ” حقوق الإنسان ” بالمؤسسات والهيئات

مسقط ـ العمانية : بدأت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان أمس أولى مراحل برنامج التوعية بحقوق الإنسان للمؤسسات والهيئات لعام 2016م وذلك بوزارة الزراعة والثروة السمكية بهدف الارتقاء بمنظومة العمل في الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان.
وقد أوضح المكرم محمد بن عبد الله الريامي رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في كلمة له أن البرنامج يسعى لنشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان والوقوف عليها في أرض الواقع والتأكيد على أهمية ودور الشراكة بين المؤسسات والهيئات الحكومية واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.
كما يتم خلال البرنامج التعريف بجهود اللجنة في نشر ثقافة حقوق الإنسان وواجباتها ومسؤولياتها والذي من شأنه توطيد ثقة أفراد المجتمع باللجنة وتفعيل أدوار المؤسسات ووسائل الإعلام والمؤسسات التربوية والتعليمية في مجال حقوق الإنسان.
وتضمن البرنامج عرض أوراق عمل شملت تعريف وتصنيف خصائص حقوق الإنسان والأنظمة والآليات الدولية لحماية هذه الحقوق وآليات حمايتها في السلطنة ودور اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى الأهداف الجديدة للتنمية المستدامة وعلاقة وزارة الزراعة الثروة السمكية بها وعلاقة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بالأهداف الجديدة للتنمية المستدامة وتقارير الظل ومتابعة التوصيات.
كما تضمن تقديم ورقة مفصلة حول آلية إعداد التقرير السنوي للجنة الوطنية لحقوق الإنسان والأبواب التي يشملها إضافة إلى دور المؤسسات والهيئات في رفد التقرير بالمعلومات التي تخص هذه الحقوق.
حضر البرنامج معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وعدد من المسؤولين بالوزارة واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

إلى الأعلى