السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مايو القادم .. انطلاق الملتقى الفكري السابع حول زراعة الأعضاء البشرية بجامعة السلطان قابوس

مايو القادم .. انطلاق الملتقى الفكري السابع حول زراعة الأعضاء البشرية بجامعة السلطان قابوس

ناقشت اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا التحضيرات الخاصة لإقامة الملتقى الفكري السابع والمزمع عقده في شهر مايو المقبل والذي سيكون حول زراعة وتبرع الأعضاء البشرية
جاء ذلك خلال اجتماعها السادس لهذا العام والذي عقد أمس بجامعة السلطان قابوس، برئاسة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وبحضور أعضاء اللجنة.
ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن اعتماد محضر الاجتماع الخامس وتقرير المتابعة.
كما ناقشت اللجنة في الاجتماع موضوع التحضير لإقامة المؤتمر الدولي الثاني والذي سيعقد في مطلع العام المقبل 2017م.
وسيتناول المؤتمر التشريعات المنظمة لأخلاقيات البيولوجيا، والملتقى الفكري السابع والذي سيتناول زراعة وتبرع الأعضاء البشرية والذي يأتي استمراراً لسلسلة الملتقيات الفكرية التي تعقدها اللجنة في المواضيع التي يحتاج لها المجتمع وتناقش المستجدات المعاصرة فيها.
ووافقت اللجنة على طلب منظمة اليونسكو والذي يتضمن على إقامة حلقة عمل تدريبية في مجال أخلاقيات البيولوجيا بحضور مختصين دوليين في الجامعة وذلك في العام المقبل 2017م.
كما بحثت اللجنة آخر المستجدات في موضوع الفحص قبل الزواج وأكدت على ضرورة التعاون مع وزارة الصحة لتوعيه المواطنين بهذا الموضوع، بالإضافة إلى مسودة سياسة الأمر بعدم الإنعاش للمتوفين إكلينيكيا.

إلى الأعلى