السبت 16 ديسمبر 2017 م - ٢٧ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: التحالف يكثف غارته على مواقع الحوثيين بصنعاء

اليمن: التحالف يكثف غارته على مواقع الحوثيين بصنعاء

صنعاء ـ د.ب.أ: كثفت مقاتلات التحالف العربي، غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي صالح بمديرية نهم الواقعة على مسافة (40 كم) شمال العاصمة صنعاء.
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن مقاتلات التحالف استهدفت عدة مواقع للحوثيين وقوات صالح بنهم ومناطق أخرى بمحيط صنعاء، إلى جانب استهداف أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة تابعة “للميليشيا” في منطقة الخربة بني حجيل بنهم.
وذكرت المصادر، أن انفجارات عنيفة هزت المنطقة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة، مؤكدة وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوف الحوثيين.
واستهدفت غارات أخرى حسب المصادر ذاتها جسري بني شريفة و العساج “لمنع وصول التعزيزات لقوات الحوثي وصالح ومحاصرتها”.
يأتي ذلك في حين تتواصل المواجهات المسلحة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى في منطقة بران وفي أطراف منطقة مسورة.
وذكرت المصادر، أن قوات الجيش والمقاومة شنت عدة هجمات على مواقع الحوثيين بغطاء جوي لتحريرها من قبضتهم والتقدم نحو العاصمة صنعاء.
وأكدت المصادر أن فرقا متخصصة تقوم حالياً بنزع الألغام والمتفجرات التي زرعها الحوثيين في الطرق العامة والمواقع التي انسحبت منها.
وكانت قوات الجيش والمقاومة قد تمكنت أمس من تحرير معسكر ونقطة فرضة نهم بعد مواجهات عنيفة خلفت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

إلى الأعلى