الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: قصف عنيف على صنعاء ومواجهات محتدمة في تعز

اليمن: قصف عنيف على صنعاء ومواجهات محتدمة في تعز

صنعاء ــ وكالات: كثفت مقاتلات التحالف العربي، أمس غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق علي صالح بمديرية نهم شمال العاصمة صنعاء. بينما احتدم الصراع بمنطقة الحصب والمرور والدحي غرب مدينة تعز بين المقاومة الشعبية اليمنية من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الألمانية، إن مقاتلات التحالف استهدفت عدة مواقع للحوثيين وقوات صالح بنهم ومناطق أخرى بمحيط صنعاء، إلى جانب استهداف أسلحة ومعدات عسكرية ثقيلة تابعة للحوثي في منطقة الخربة بني حجيل بنهم. وذكرت المصادر، أن انفجارات عنيفة هزت المنطقة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة، مؤكدة وقوع خسائر مادية وبشرية في صفوف الحوثيين. واستهدفت غارات أخرى حسب المصادر ذاتها جسري بني شريفة والعساج “لمنع وصول التعزيزات لعناصر الحوثي وصالح ومحاصرتها”. يأتي ذلك في حين تتواصل المواجهات المسلحة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة، والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى في منطقة بران وفي أطراف منطقة مسورة. وذكرت المصادر، أن قوات الجيش والمقاومة شنت عدة هجمات على مواقع الحوثي بغطاء جوي لتحريرها من قبضتهم والتقدم نحو العاصمة صنعاء.
وفي تعز شهدت منطقة الحصب والمرور والدحي غرب المدينة مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية اليمنية من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة أخرى.
وبحسب قناة سكاي نيوز العربية، أسفرت المواجهات بحسب مصادر ميدانية عن سقوط قتلى و جرحى من الطرفين بينهم قيادي في المقاومة وهو توفيق دبوان، فيما أصيب القيادي شوقي المخلافي وشقيق قائد المقاومة الشيخ حمود سعيد المخلافي إصابة طفيفة في يده.

إلى الأعلى