الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / منافسة مثيرة في مسابقات الرماية والشطرنج والابحار الشـراعي
منافسة مثيرة في مسابقات الرماية والشطرنج والابحار الشـراعي

منافسة مثيرة في مسابقات الرماية والشطرنج والابحار الشـراعي

منافسة الابحار الشراعي

يوم مليء بالاثارة والأجواء الحماسية شهدتها منافسات الابحار الشراعي التي اقيمت للمشاركين في هذه البطولة من موظفي الشركة بالاضافة الى مشاركة ابناء الموظفين في تلك الفعالية العائلية الجميلة وجاءت تلك الفعالية بتنظي من قبل مشروع عمان للابحار بالمصنعة.

وقد تنافس أكثر من 20 موظف في 3 سباقات لتجميع اقل عدد من النقاط للفوز بالمراكز الاول وبعد منافسة قوية مع تنوع معدلا الرياح اثناء السباق برز اصحاب الخبرة والامكانيات بالمنافسة على المركز الاول وبعد ختام الجولة تمكن ايوب اليحيائي من الحصول على المركز الاول وجاء في المركز الثاني محمد الزدجالي وحل ثالثا محمد الميمني .
وتم اضافة هذا العام مسابقة لأبناء الموظفين الذين انهوا تدريبات خاصة قبل الدخول في السباق فقد تسابق 5 من ابناء الموظفين على جولتين ، وفاز بالمركز الاول سعود عادل العبري وسعيد حمد الرواحي حل في المركز الثاني فيما جاءت في المركز الثالث سامية سيروار خان .

كما شهد هذا اليوم فعاليات ترفيهية متنوعة للموظفين وابنائهم وشهدت مشاركة قرابة 200 شخص استمتعوت بمشاهدة مراحل السباق وكذلك المشاركة في مختلف البرامج الترفيهية الاخرى التي اقيمت.

مشاركة جيدة

قال ايوب اليحيائي الحاصل على المركز الاول في مسابقة الابحار الشراعي بان المشاركة كانت جميلة ومثيرة واستفدنا وبشكل كبير من هذه المشاركة واكتسبنا المزيد من الخبرة في مسابقات الابحار الشراعي والتي تعد من المسابقات الشاقة وتحتاج الى التمرس الكبير من اجل اتقانها ورغم تنوع معدلات الرياح الا اننا نجحنا في انهاء السباق بنجاح مع بقية المشاركين.

واشار باننا نثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة العمانية للاتصالات على اقامة هذه الفعالية وهي الابحار الشراعي ضمن اولمبياد عمانتل وهي للعام الثاني على التوالي ومثل هذه الانشطة والفعاليات تنمي قدرات المشاركين وتكسبهم المزيد من الخبرة والاحتكاك واصبحت هذه الرياضة من الرياضات المفضلة لدي وسوف اعمل على الاستمرارية في ممارستها.
وقال المتسابق محمد الزدجالي الحاصل على المركز الثاني بان السباق كان جيدا وسط منافسة جيدة من المشاركين وعملت جاهدا على انهاء السباق باكرا الا ان معدلات الرياح كانت غير مستقرة واستفدة وبشكل كبير من هذه المشاركة والجميل في الحدث تواجد ابناء الموظفي في ممارسة هذه المسابقة والذين اكتسبوا تعلم رياضة جديدة لهم ونتمنى ان يستفيدوا من مثل هذه المشاركات مستقبلا.. واضاف بان عمانتل حريصة على دعم موظفيها عبر اقامة مثل هذه الفعاليات والبرامج والنشاط الرياضي يعد من الاساسيات وهو يخدم عدة جوانب هامة ونثمن لهم هذه البادرة الطيبة على الاستمرارية لهذه الاولمبياد للعام الثاني على التوالي.

الرماية

شهدت مسابقة الرماية ضمن اولمبياد عمانتل تحدي مثير ومليئة بالتحدي والمنافسة على المراكز الاولى فكان ميدان الرماية بكتيبة غلا للتدريب شهد تلك المنافسة القوية بين المشاركين والتي اقيمت وتحت إشراف لجنة الحكام من قيادة الجيش السلطاني العماني حيث اقيمت مسابقة الرماية الفردي بالسلاح التقليدي للموظفين بمشاركة أكثر من ٢٥ مشارك. تم تقسيم المشاركين الى ثلاثة مجموعات ومنها تم اختيار افضل عشرة رماة بعد النظر في افضل النتائج التي تحققت للانتقال الى الجولة النهائية من المسابقة.

وشهدت المسابقة تحقيق أرقاما ونتائج متقاربة بين المشاركين، حيث كان التركيز والاصرار على خطف المراكز المتقدمة بعد تحقيق تصويبات ناجحة من اغلب المشاركين في الجولة الاخيرة لتحسم بعدها النتائج النهائية للمسابقة فقد حصل على المركز الاول علي الكثيري وحل ثانيا موسى الراشدي وثالثا سليمان الشملي، وجاء رابعا زكريا العوفي، وحل خامسا حمد الوهيبي.
وقالت منى بنت ناصر المعمري رئيسة لجنة أولمبياد عمانتل بأن منافسة الرماية تعتبر من أكثر المنافسات التي تتطلب شدة التركيز والتدريب المستمر، ونفخر جميعنا في لجنة أولمبياد عمانتل بأن نرى مخرجاتنا تصل للمشاركات الخارجية وتحقق الصدارة والفوز في أشد المنافسات، حيث نبارك لزميلنا الرامي علي بن محمد بيت سعيد لحصوله على المركز الرابع في بطولة فزاع للرماية المفتوحه للجنسين 2016 في دولة الامارات العربية المتحدة وهو احد المشاركين في منافسة الرماية في النسخة الأولى لاولمبياد عمانتل في العام الماضي ، وهذا الانجاز يدفعنا لبذل المزيد لتطوير تلك المواهب الرياضية التي تحتضنها الشركة من أجل صناعة أبطال نفتخر بهم ويفتخرون بأنفسهم.»

واعرب الرامي علي الكثيري الحاصل على المركز الاول عن سعادته لحصوله على المركز الاول في المسابقة مشيرا بان اولمبياد عمانتل وفقت وبشكل كبير في اقامة مسابقة الرماية ضمن الاولمبياد للعام الثاني على التوالي والتي شهدت مشاركة جيدة من موظفي الشركة والذين اكتسبوا المزيد من الخبرة في هذه الرياضة وهي من الرياضات التقليدية والتي يجب علينا المحافظة عليها ومثل هذه البرامج تنمي مهارات المشاركين وتكسبهم المزيد من الخبرة وخاصة الاحتكاك مع رماة من ذوي الخبرة والامكانيات.
واضاف بان الاجواء كانت مهيئة وبشكل ير لانجاح هذه المسابقة وهذا ليس بغريب على المنظمين من قبل اوملبياد عمانتل الذي اكتسبوا خبرة جيدة في ادارة مثل هذه المسابقة وبالتعاون مع اصحاب الخبرة من الحكام ولله الحمد ساهمت مثل هذه المشاركة في ابراز مشاركاتي الخارجية وتحقيق نتائج مشرفة للسلطنة ونقدر الجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة لاقامت فعاليات ومناشط لموظفيه ونتمنى للجميع التوفيق والاستفادة من هذه المشاركة وتحقيق نتائج افضل في المشاركات القادمة.

إثارة وتشويق شهدته الأسابيع الماضية من أولمبياد عمانتل التي تقيمها الشركة العمانية للاتصالات لموظفيها في أجواء تنافسية جميلة شهدتها المسابقات الثلاثة التي أقيمت خلال الأسابيع الماضي وهي مسابقات الابحار الشراعي والرماية والشطرنج وهي ضمن عدد من المسابقات التي أقامتها اللجنة المنظمة في النسخة الثانية على التوالي وهي مسابقات كرة القدم والطائرة الشاطئية والبولينج والكارتنج وتنس الطاولة والرماية والشطرنج والكريكيت والإبحار الشراعي تتوزع اقامتها في عدد من محافظات السلطنة واختتمت خلال الأسابيع الماضية العديد من تلك المسابقات من الألعاب الفردية فيما تستمر منافسات المسابقة الأبرز وهي كرة القدم للأسابيع القادمة والتي تحمل معها تنافسا مثيرا من قبل الفرق المشاركة.

وتقام اولمبياد عمانتل لموظفي الشركة وتم خلال هذا العام اشراك ابناء الموظفين في عدد من المسابقات حيث تهدف هذه الفعالية الى عدد من الأهداف التي وضعتها الشركة منها التقارب والتعارف بين موظفي الشركة بالاضافة الى الحث على ممارسة النشاط الرياضية بشمى مجالاته ولفئتي الرجال والسيدات حيث شهدت الأسابيع الماضية مشاركة جيدة في مختلف المسابقات.

احتضنت مسابقة الشطرنج مشاركة جيدة من موظفي الشركة العمانية للاتصالات ضمن اولمبياد عمانتل فكانت المنافسة مثيرة وقوية بعد ان شهدت المسابقة مشاركة 20 مشاركا خاضوا خلالها منافسة بالنظام السويسري وهو احدى المسابقات المعتمدة دوليا وتم الاستعانة في ادارة هذه المسابقة اعضاء من الاكاديمية العالمية للشطرنج لادارة منافسات المسابقة.وجاءت النتائج النهائية للمسابقة بحصول سعيد بن بخيت الكثيري على المركز الاول وجاء في المركز الثاني راميش كومار واحتل المركز الثالث رنجباد كودال فيما جاء في المركز الرابع علي بخيت كشوب واحتل المركز الخامس كارتكينا جياشندنر.ر

وتم خلال هذه المسابقة اشراك ابناء موظفي الشركة وخاضوا خلالها المسابقة بنظام خروج المغلوب وجاءت النتائج النهائية للمسابقة بحصول اديتياد اشاري على المركز الاول وجاء في المركز الثاني اتول اشاري واحتل المركز الثالث سرواتسن.

وقال سعيد الكثيري الحاصل على المركز الأول: بطولة مميزه من الجانب التنظيمي والتحكيمي بحضور عدد من اللاعبين المتميزين في لعبة الشطرنج من موظفي عمانتل. فرصة ممتازة لاكتساب المزيد من الخبره والمهارات من خلال مبارات المسابقة والتعرف على زملاء في العمل من قطاعات مختلفه.

من اسباب الفوز التركيز العالي وتجنب الاخطاء قدر الامكان واستغلال اخطاء المنافسين خصوصا مع قوة المنافسه ووجود عامل الوقت. ومن الامور المهمه بشكل عام في الشطرنج اللعب ضمن استراتيجية وتغيير التكتيكات حسب مجريات المباراة والتوازن بين الهجوم والدفاع وكل ذلك يحتاج الى الاستمراريه في لعب الشطرنج واللعب مع منافسين ذوي مستويات اعلى .

إلى الأعلى