الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لجنة السياحة تناقش واقع قطاع السياحة وأهمية استغلال المواسم السياحية
لجنة السياحة تناقش واقع قطاع السياحة وأهمية استغلال المواسم السياحية

لجنة السياحة تناقش واقع قطاع السياحة وأهمية استغلال المواسم السياحية

عقد بغرفة تجارة وصناعة عمان الاجتماع الأول للجنة السياحة بالغرفة للعام الحالي برئاسة علي بن سالم الحجري أمين المال ورئيس اللجنة.
ناقش الاجتماع مواضيع مهمة عدة فيما يتعلق بقطاع السياحة بالسلطنة وأهمية استغلال الموسم السياحي وتمديده، وفي هذا الصدد أوضح رئيس اللجنة أنه وللاسف هناك محافظات منسية من الحزم والبرامج السياحية التي تقدمها المكاتب السياحية للسياح على الرغم من امتلاكها لمواقع جذب سياحي مهمة إذا ما فعلت، ويعزى ذلك لعدم إلمام القائمين على المكاتب السياحية من الأجانب بهذه المحافظات واعتمادهم على البرامج المقولبة دون اجتهاد نحو تحديثها وتطويرها. وأضاف: على المكاتب السياحية أن تأخذ في الحسبان أهمية تعظيم فائدة جميع الأطراف عند عمل البرامج والحزم السياحية وذلك عن طريق تطوير هذه الحزم بما يحقق رضا السائح، واستفادة المنشآت السياحية إلى جانب الفائدة المحققة للمكاتب.
كما ناقشت اللجنة موضوع أسعار النزل السياحية والفنادق والتي يجمع الأغلبية على أنها لا تناسب السائح المحلي، ولا تخدم سياحة العائلة بالسلطنة، داعين في هذا الإطار إلى مواءمة الأسعار بما يتناسب مع إمكانيات سياح الداخل والخارج أيضا.
وفيما يتعلق بتعدد الإجراءات وصعوبة استخراج التراخيص للمستثمرين في قطاع السياحة ناشدت اللجنة وزارة السياحة والجهات الأخرى المعنية بضرورة التعجيل في عمل المحطة الواحدة خدمة لمستثمري هذا القطاع، داعين أيضا إلى إيضاح اشتراطات هذه الجهات مجتمعة بإستمارة موحدة لتسهيل العملية بالنسبة للمسثمر وخدمةً لقطاع السياحة الذي ينتظر منه الكثير.
كما تم خلال الاجتماع تقسيم اللجنة إلى فريقي عمل يعنى الأول بقطاع مكاتب السفر والسياحة والحزم السياحية، فيما يعنى الفريق الثاني بقطاع الإرشاد السياحي، ويهدف التقسيم لتسهيل متابعة تنفيذ توصيات اللجنة بحسب اختصاصات كل فريق.

إلى الأعلى