السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الرئيس المصري: كسرنا شوكة الإرهاب وبدأنا مرحلة الانطلاق .. وغايتنا إعادة بناء الدولة
الرئيس المصري: كسرنا شوكة الإرهاب وبدأنا مرحلة الانطلاق .. وغايتنا إعادة بناء الدولة

الرئيس المصري: كسرنا شوكة الإرهاب وبدأنا مرحلة الانطلاق .. وغايتنا إعادة بناء الدولة

القاهرة ـ من ايهاب حمدي والوكالات:
أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تسليم سلطة التشريع للبرلمان المنتخب وقال في خطابه أمام البرلمان أمس إن مصر كسرت شوكة الإرهاب وغايتها الآن اعادة بناء الدولة كما بدأت مصر مرحلة الانطلاق.
وبدأ السيسي كلمته بدعوة نواب البرلمان بالوقوف دقيقة حداد على ارواح رجال الجيش والشرطة الذين قتلوا في هجمات الارهابيين.
وقال السيسي في مستهل كلمته امام البرلمان بحضور كبار رجال الدولة “أعلن أمامكم ممثلي الشعب بانتقال السلطة التشريعية إلى البرلمان المنتخب بإرادة حرة بعد أن احتفظ بها رئيس السلطة التنفيذية كإجراء استثنائي فرضُه علينا الظرف السياسي”.
واضاف “لقد استعادت الدولة المصرية بناء مؤسساتها الدستورية في إطار تتوازن فيه السلطات تحت مظلة الديُمقراطية التي ناضلت من أجلها الجماهير وحصلت عليها”.
وقال السيسي إن “ما يواجه هذا الوطن من تحديات يجعل القلق والتخوف أمراً مشروعاً ولكن حجم الإنجاز غير المسبوق الذي تم بإرادة وعزيمة المصريين يجعل من الأمل أمراً حتمياً وفرضاً وطنياً”.
وأضاف السيسي “تعرضنا لموجهة إرهاب أرادت أن تنشر الفوضى والإرهاب بين ربوع الوطن، ولكن بفضل من الله وإرادة وطنية استطعنا أن نكسر شوكة تنظيمات الإرهاب في الوادي وسيناء وعلى حدودنا”.
وتابع “غايتنا الكبرى هي إعادة بناء الدولة المصرية.. دولة ديمقراطية حديثة انطلاقا من مشروعنا الوطني.. اليوم نحن نتحول من مرحلة الانتقال إلى مرحلة الانطلاق نسعى إلى تحقيق ارتفاع في معدلات النمو في زمن
وتابع “ونحن نواجه هذا الإرهاب الأسود لم نغفل أن هدفنا الأسمى وغايتنا الكبرى هي إعادة بناء الدولة المصرية دولة ديمُقراطية مدنية حديثة”.
وحدد السيسي اولويات عمل مجلس النواب في الفترة المقبلة قائلا “أدعوكم لأن تكون قضايا التعليم والصحة والإعلام وتجديد الخطاب الديني على رأس أولوياتكم وأن يكون محدودو الدخل والشباب والمرأة موضع اهتمامكم”.
وأضاف السيسي، في خطابه الأول امام البرلمان “لم أتقاعس يوما عن أداء مهامي وتكليفاتي وعن إنقاذ أبناء وطني، ومنذ اللحظة الأولى كنت على علم بأدق التفاصيل والظروف الصعبة بالمنطقة وما يحاك لوطننا”.
وأوضح السيسي أن “الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية تفرض علينا تضافر الجهود، وعلى البرلمان أن ينفذ المهام المنوطة إليه في إطار الديمقراطية”.
كما أضاف خلال كلمته أمام مجلس النواب، إن رسالة مصر للعالم هي سلام ومحبة، ومصر تؤكد على أهمية حل الأزمات في سوريا وليبيا واليمن، وكذلك القضية الفلسطينية التي كانت وما زالت قضية شعب مصر.
وتابع: “أجدد دعوة مصر للعالم للتعاون لمواجهة الإرهاب الذي يحارب حلم الشعوب ولا بد أن يكون هذا التعاون على أعلى مستوى من التنسيق ومراعاة الأبعاد الاجتماعية والفكرية”.

إلى الأعلى